عرب-لندن

 

ذكرت صحف بريطانية، أن مايكل غوف، وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني، يخضع حاليا للعزلة الذاتية في منزله، بعد ظهور أعراض فيروس كورونا على أحد أفراد عائلته. 

وبحسب مساعديه، كان غوف على رأس عمله وحتى يوم الأحد، حين قرر أن يبقى في منزله، علما بأنه لم تظهر عليه أي أعراض الإصابة بالفيروس. 

و نشر غوف تغريدة على موقع تويتر، قال فيها: "شكرا جزيلا على رسائلكم الطيبة. طبقا للإرشادات، فإنني أخضع نفسي للعزل الذاتي في المنزل، بعد أن بدأت أعراض خفيفة لفيروس كورونا تظهر على أحد أفراد عائلتي يوم الأحد".

ومن جهة أخرى، شفي كل من وزير الصحة، مات هانكوك، وكبير الأطباء البريطانيين، كريس ويني من فيروس كوفيد-19، بينما ظهرت أعراض الفيروس على وزراء آخرين. 

ومن الجدير بالذكر، أن بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا نقل يوم الإثنين للعناية المركزة، بعدما تفاقمت أعراض إصابته فيروس كورونا. 

و بدوره، كلف جونسون وزير الخارجية، دومينيك راب، الحلول محله ابتداء من يوم الإثنين مؤقتا ريثما تتحسن أوضاعه. 

وقال راب، في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إن "تركيز الحكومة سيكون على التأكد من أن توجيهات رئيس الوزراء وجميع الخطط الموضوعة لهزيمة فيروس كورونا وتمكين البلاد بأسرها من تجاوز هذه المحنة ستمضي قدما ".

وأكد القائم بأعمال رئيس الوزراء من جهة ثانية أن جونسون (55 عاما ) موجود "بين أيد أمينة" في مستشفى سان توماس بوسط لندن حيث يتعالج من الفيروس الفتاك.

 

السابق هل قرار إغلاق المدارس يحد من انتشار كورونا؟… دراسة تفيد بعكس ذلك
التالي عاجل: بوريس جونسون في العناية المركزة