عرب-لندن


 

أبلغ مانشستر سيتي، موظفيه الأحد، بأنه سيحمي وظائفهم، و أنه لن يقوم بتقليل الأجور أو منحهم إجازة إجبارية، خلال فترة التوقف بسبب أزمة كورونا. 

وتلقى الموظفون رسائل عبر البريد الإلكتروني، تفيد بأن حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لن يتبع خطة الحكومة، و أنه سيقوم بدفع الأجور بشكل طبيعي، على عكس الأندية الأخرى. 

و من جانبهم، تعرض كل من ليفربول وتوتنهام هوتسبير، لانتقادات لاذعة، بعد إعلانها تبني خطة الحكومة و التي تعهدت بدفع 80% من أجور الموظفين الذين منحتهم شركاتهم إجازات إجبارية بسبب تفشي فيروس كوفيد-19. 

وقال متحدث باسم مانشستر سيتي، النادي الوحيد الذي رفض الخضوع لخطة الحكومة: "نؤكد بعد قرار من الإدارة، الأسبوع الماضي، أن مانشستر سيتي لن يستغل خطة حكومة بريطانيا خلال أزمة فيروس كورونا."

وأضاف:"نحن عازمون على حماية موظفينا ووظائفهم وأعمالهم وفي الوقت ذاته فعل ما يمكننا لدعم المجتمع في هذا الوقت الصعب على الجميع". 

و بعد دخول اتحاد لاعبي الدوري الممتاز في مواجهة مع رابطة الدوري الممتاز، للتوصل إلى اتفاق حول إذا ما يجب على اللاعبين الموافقة على خفض أجورهم، قرر ليفربول إعطاء العديد من لاعبيه إجازة إجبارية. 

وقال جيمي كاراغر، مدافع ليفربول السابق، أن قرارا كهذا من شأنه أن يضر بسمعة النادي بشكل كبير. 

ومنحت العديد من الأندية موظفيها إجازات إجبارية برواتب مخفضة خلال الأزمة الصحية التي أودت بحياة أكثر من 4,900 حتى السبت. 

 

السابق كورونا تمكن من فرض ما لم يستطع أي سياسي أو دبلوماسي فعله
التالي 17 دولة في العالم لم يصلها فيروس كورونا