عرب-لندن

 

توصل باحثون صينيون إلى أن فصيلة الدم قد تلعب دورا هاما في إمكانية تعرض صاحبها للإصابة بفيروس كوفيد-19، المعروف بفيروس كورونا. 

و أجرى الباحثون دراسة في مدينة ووهان الموبوءة، حيث أظهرت النتائج أن أصحاب فصيلة الدم A، أكثر عرضة للإصابة بالفيروس المستجد مقارنة بباقي الفصائل. 

وأضاف الباحثون أن أصحاب فصيلة الدم A، أكثر عرضة الوفاة جراء الإصابة بالفيروس، بحسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. 

و بينما تعد فصيلة دم O، أكثر الفصائل انتشارا بين البشر في العالم بنسبة 34% مقابل 23% لفصيلة دم A، إلا أن الفيروس شق طريقه بطريقة مختلفة ليكون معظم ضحاياه الفصيلة الأخيرة. 

و بحسب الأرقام، بلغت نسبة أصحاب فصيلة الدم A بين المصابين في ووهان 41%، مقابل 25% للذين يحملون فصيلة الدم O، فيما كانت نسب الوفاة بسبب المرض 41% بين أصحاب فصيلة دم A، و 25% بين أصحاب فصيلة دم O. 

وشمل البحث 2173 شخصا مصابا بفيروس كورونا، بمن فيهم 206 شخص توفوا جراء الإصابة به، و تمت مقارنة البيانات مع معلومات عن 3694 من الأصحاء في نفس المدينة. 

و لم يتوصل الباحثون إلى أية استنتاجات علمية لسبب التباين في عدد الإصابات حسب فصيلة الدم. 

يذكر أن آخر الأرقام العالمية تظهر إصابة حوالي 200,000 شخص بفيروس كورونا حول العالم، مقابل 8,000 وفاة جراء المرض حتى الآن. 


 

السابق مستشار بريطاني: وفاة 20 ألف شخص بكورونا مؤشر جيد
التالي بريطانيا.. لقاح كورونا سيجرب سريريا في أبريل