عرب لندن

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية، اليوم السبت، أن شخصين آخرين توفيا ليلة أمس جراء إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك عدد ضحايا هذا الوباء إلى ثماني وفيات بينما بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى 441 حالة .

وأوضحت نفس المصادر أن أربعة أشخاص توفوا جراء الإصابة بالوباء بجهة مدريد في حين توفيت سيدة تبلغ من العمر 87 عاما في بادالون بالقرب من برشلونة (شمال شرق) بينما توفي رجل مسن بمدينة سرقسطة وآخر يبلغ من العمر 82 سنة بإقليم الباسك، أما الشخص الثامن فكان قد توفي شهر فبراير الماضي بفالنسيا وأثبت التشريح الذي أجري على الجثة أنه كان حاملا للفيروس .

وقال فرناندو سيمون مدير مركز تنسيق حالات الطوارئ بوزارة الصحة في ندوة صحفية إن "جميع الضحايا الذين توفوا نتيجة إصابتهم بهذا الوباء هم من فئة المسنين وكانوا يعانون من أمراض مزمنة "، مشيرا إلى أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في إسبانيا بلغ حتى الآن 441 حالة أثبتت الفحوصات الطبية إصابتهم بالوباء كما أن 30 من المصابين قد شفوا تماما وغادروا المستشفيات بجهات الأندلس وجزر البليار وأرخبيل الكناري ومدريد وإقليم الباسك .

وأضاف المسؤول أن هذه المعطيات "تؤكد أن الوضع أصبح متحكما فيه أكثر من ذي قبل خاصة وأن جميع حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس مرتبطة ببعضها البعض " مشيرا إلى أن الوضع قد تحسن في العديد من مناطق البلاد" .

ومن بين حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورنا المستجد تم الإعلان عن اكتشاف 174 حالة إصابة بجهة مدريد و 45 حالة بإقليم الباسك بالإضافة إلى 39 بلاريوخا و 27 بالأندلس و 24 بكتالونيا و 18 بجزر الكناري و 15 بكاستيا لامانتشا و 14 بكاستيا وليون و 10 بكانتابريا و 6 بكل من أرخبيل البليار وإستريمادورا و 3 حالات إصابة بكل من نافارا وآراغون و 3 بغاليسيا .

السابق إيطاليا ستضع ميلانو والبندقية ومناطق أخرى قيد الحجر الصحي
التالي كورونا.. ارتفاع حالات الوفاة في إيطاليا إلى 148 حالة