عرب-لندن 

 

وجد الصندوق العالمي لأبحاث السرطان، أن عام 2017 شهد تشخيص 366،303 حالة بالإصابة بالسرطان في بريطانيا، ما يعني أن معدل الإصابات اليومية وصل إلى 1,000 شخص في اليوم. 

و قدرت الدراسة أن كان يمكن تجنب إصابة 147,000 شخص (حوالي 40%)، إذا اتبع الأشخاص نظام حياة صحية عن طريق شرب كميات أقل من الكحول و توقفوا عن التدخين والحفاظ على وزن صحي. 

و شملت الدراسة عوامل أخرى تساهم في خفض نسب الإصابة بالسرطان مثل التخفيف من تناول اللحوم الحمراء المعالجة و تجين التعرض للكميات كثيرة من أشعة الشمس و الالتزام بالرضاعة الطبيعية. 

و قالت سوزانا براون، رئيسة قسم تفسير البحوث في الصندوق: "عندما نسمع كلمة سرطان، غالبا ما نفكر به على أنه أمر لا مفر منه و أنه شيء لا يمكن تجنبه."

و أضافت براون أن حوالي 40% من جميع أنواع السرطانات يمكن تجنبها عن طريق تناول الأغذية الصحية وممارسة الأنشطة البدنية والحفاظ على وزن صحي بعد التوقف عن التدخين نهائيا. 

و من جانبها قالت كارولين سيرني، رئيسة تحالف "أوبيسيتي هيلث"، أن الطعام غير الصحي يتخلل البيئة البريطانية و يفرض نفسه على الأسر لعدة أسباب، مما يجعل خيار التوجه للأطعمة الصحية صعبا للغاية. 

و قالت سيرني أن الحكومة تلعب دورا رئيسا في تشكيل بيئة داعمة للصحة عن طريق وضع حد لموجة تسويق الأغذية غير الصحية و تقنين الإعلانات و الدعايات المتعلقة بالواجبات السريعة. 


 

السابق بريطانيا.. تسجيل 36 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا
التالي هل أنت على موعد مع السفر في وقت قريب؟ إليك بعض النصائح لحماية نفسك من الأمراض في عصر كورونا