عرب-لندن 

 

حذرت مصادر تعليمية يوم السبت، من أن طلاب الصفوف العليا قد يتم تأجيلها للصيف، إذا أغلقت المدارس أبوابها لفترة أطول بسبب فيروس كورونا. 

و مع تصاعد الأزمة الصحية، توقع كبير المسؤولين الطبيين، البروفيسور كريس وايت، حدوث سيناريو أسوأ، تغلق فيه المدارس أبوابها لمدة تزيد عن الشهرين. 

و حتى اللحظة، أغلقت 11 مدرسة بالفعل، بسبب وجود صلة بين إما الطلاب أو الموظفين، بفيروس كورونا و إجراء تنظيف عميق، الأمر الذي أجبر آلاف التلاميذ على المكوث في منازلهم يوم أمس. 

و عبر الكثير من أهالي الطلبة عن قلقهم حيال التأثيرات الذي سيخلفها إغلاق المدارس على مستقبل أطفالهم. 

و حثت مكتب "أوف كوال"، المسؤول عن تنظيم الامتحانات، المؤسسات على وضع خطط للطوارئ للتحضير لمثل هذه الإغلاقات، فيما يقدم المكتب أي نصائح بشأن التدابير الصحيحة. 

و يعتقد كالفن روبنسون، أحد المدرسين في مدرسة "واتفورد جرامر"، أن الامتحانات قد تؤجل، و عليه سيضطر المعلمون و التلاميذ على الأرجح القدوم خلال العطلة الصيفية لاستكمال الامتحانات. 

و اقترح روبنسون، إلغاء الاختبارات الداخلية الفئات العمرية الأصغر سنا بشكل كامل. 

و يخشى الكثير من أولياء الأمور أن تؤدي عمليات إغلاق المدارس التي يرتادها أبناؤهم إلى تعريض مستقبلهم للخطر مقارنة بالمدارس التي بقيت مفتوحة. 

و قالت المتحدثة باسم التعليم الليبرالي الديمقراطي، ليلى موران، أن موسم الامتحانات هو وقت عصيب بالنسبة للتلاميذ و من الضروري أن تبدي المدارس تعاطفها مع التلاميذ بشأن الامتحانات. 

و أضافت: "يجب أن تتضمن لوحات الاختبارات خططا لمراعاة الظروف الفردية"، التي تسبب بها انتشار فيروس كورونا و حالات الهلع التي أصابت الأشخاص. 

و أشار مقال في الملحق التعليمي لصحيفة "ذا تايمز"، أن "جوجل كلاسروم" يعتبر حلا التلاميذ ليتم إرسال الواجبات لهم و مراقبة تطورات إنهاء تلك الواجبات، لكن روبنسون قال أن معظم المدارس تفتقر للبنية التحتية لتطبيق هذا الحل.

و استخدم العديد من المعلمين "يوتيوب" كأداة تعليمية، حيث قام بعضهم بإرسال مقاطع فيديو متعلقة بالمادة التي يدرسونها بينما أنشأ البعض الآخر فيدوهات خاصة بهم. 

و من جهة أخرى، أي تأخير في الامتحانات سيشكل عقبة للجامعات التي تعلن عن قبول الطلبة قبل شهر من بداية الفصل الدراسي.

و قال روبنسون معلقا على هذا الشأن: " لازال من غير الواضح ما سيحدث لخريجي المدارس في هذه الحالة، لكن على الجامعات أن تكون مرنة". 

يذكر أن الأسبوع الماضي شهد إغلاق أكثر من 30 مدرسة و إعادة العديد من الطلاب لمنازلهم بعد عودتهم من رحلة مدرسية في إيطاليا. 

 

السابق "أم كلثوم والعصر الذهبي".. هكذا غنت الست حياتها في قلب لندن
التالي الشرطة تحقق في اعتداء على طالب آسيوي في لندن.. والسبب كورونا