عرب لندن

سارع فريق إنقاذ مختص في مساعدة السائقين العالقين في ظروف سيئة بجنوب اسكتلندا، بهدف إنقاذ سائقين عَلِقوا على الطريق السريع A702 عند ممر Dalveen  بالقرب من Durisdeer في Dumfries و Galloway مساء الثلاثاء.

وقال فريق الإنقاذ Moffat إن مجموعه مؤلفة من 12 شخصًا قد ساعدوا في الإنقاذ خلال الليلة رغم التحديات جوية قاسية، فيما استغرقت العملية حوالي أربع ساعات لإكمالها، في ظروف جوية قاسية وثلجية وصفها أعضاء الفريق بأنها من أقسى العمليات التي قاموا بها. 

ولا تزال الحكومة تصدر التحذيرات الخاصة بأحوال الطقس من قبل Met Office في جميع أنحاء اسكتلندا للأيام المقبلة، وتحذير عالي الخطورة من الثلوج والجليد في أنحاء اسكتلندا حتى الساعة 12:00 يوم الخميس. وتنبيه بشأن الأمطار أيضًا في الجنوب من الساعة 9:00 صباحًا إلى الساعة 5:00 مساءً يوم الجمعة، وتحذير خطير من الأمطار والرياح في وسط وجنوب اسكتلندا من 09:00 حتى 18:00 يوم السبت، فضلا عن تحذير من الرياح في جميع اسكتلندا من الساعة 12:00 يوم الأحد إلى الساعة 12:00 يوم الاثنين.

كما أبلغت الشرطة عن عدد من الحوادث في جميع أنحاء المنطقة مع العديد من الطرق المتأثرة بالجليد. وطُلب من السائقين القيادة بحذر وبطء شديد وفقًا لذلك.