عرب لندن

نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانيّة تقريراً أشارت فيه إلى أنه "جرى فحص 14 مريضاً من المملكة المتحدة بعد عودتهم من الصين، لمعرفة ما إذا كانوا مصابين بفيروس كورونا".

ويعتقد أن هؤلاء المرضى قد جاؤوا من ووهان، وهي المدينة الصينية التي ارتفع عدد الوفيات فيها جراء الفيروس إلى 25، مع إزدياد عدد الإصابات المؤكدة لتصل إلى 830 حالة.

وهناك نتائج شبه نهائية تؤكد إصابة 5 من المرضى بالفيروس، وقد جرى فحصهم في إسكتلندا، ونقلوا احترازياً لتلقي الرعاية الصحية والعلاج في إدنبره، ومستشفى الملكة إليزابيث بجامعة غلاسكو.

وتقول الأخبار الواردة إنه جرى فحص مريض آخر في إيرلندا الشمالية، جاء أيضاً ووهان، ويجري علاجه في مستشفى فيكتوريا الملكي في بلفاست.

قال واحد من أهم قيادات القطاع الصحي ببريطانيا، اليوم الجمعة، إنه من المرجح بشدة وجود حالات جديدة مصابة بسلالة فيروس كورونا.

وقال البروفسور بول كوسفورد، المدير الطبي لهيئة الصحة العامة في إنجلترا، في حديث لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي:" لدينا مجموعة كاملة من الخطط الجاهزة للتطبيق في هذه الحالة، ويجري تطبيقها الآن".

وأشار العلماء إلى أن "الفيروس الذي لم يسبق له مثيل، يمكن أن ينتشر عن طريق السعال والعطس من شخص قريب، وليس فقط من خلال اللعاب أو الإتصال الوثيق مثل العناق".

السابق دبلين.. وفاة غامضة ومثيرة لـ3 أطفال في منزل واحد
التالي عاجل.. 14 قتيلا حصيلة أولى لزلزال تركيا (فيديو)