عرب لندن

كشفت دراستان أن الاقتصاد البريطاني سينمو بوتيرة أسرع من اقتصاديات الدول الأوروبية الكبرى هذا العام، ذلك أن بريطانيا تعتبر مكانا جذابا للاستثمار.

وقال صندوق النقد الدولي، حسب صحيفة "ذا تايمز"، إن اقتصاد بريطانيا سيتفوق على اقتصاد منطقة اليورو في هذا العام والعام المقبل، وجاء التصريح وسط تفاؤل متزايد وواضح بشأن التوقعات الاقتصادية لبريطانيا.

وأضاف صندوق النقد الدولي أنه مع حدوث الـ"بريكست"، والتحول في العلاقة بين بريطانيا والصندوق، سينمو الاقتصاد من 1.3 في المائة، العام الفائت إلى 1.4 في المائة العام الجاري و1.5 في المائة العام المقبل.

وحسب التوقعات الاقتصادية، التي تم نشرها في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، كانت أمريكا وكندا على قائمة الدول الصناعية السبع التي سينمو اقتصادها بشكل سريع في العامين المقبلين.

وسيكون مستقبل بريطانيا بعد انفصالها عن الاتحاد الأوروبي، موضوعا رئيسا لما يقارب ال 3،000 من قادة السياسة والأعمال في التجمع السنوي في جبال الألب.

ووفقا لاستطلاع أجراه الرئيس التنفيذي لشركة "PWC"، تعتبر بريطانيا سوقا رئيسيا للنمو والاستثمار، خصوصا بعد عودة مستوياتها في جاذبيتها للمستثمرين و المسجلة في 2015.

وصنفت بريطانيا ضمن أهم المناطق للنمو الاقتصادي، إذ حازت على المرتبة الرابعة بعد الولايات المتحدة والصين وألمانيا.

السابق الأميركيون يستعجلون اتفاقا تجاريا مع بريطانيا
التالي مناقشات لبيع فندق "ذا ريتز" الشهير لعائلة سعودية