عرب لندن

بعد أن أصيب العالم بذهول جراء انتشار صور نفوق ملايين الحيوانات بأستراليا، إثر حرائق كبيرة وممتدة، شهدت المنطقة الساحلية جنوب شرقي القارة الأسترالية، بعض الأمطار وطقس معتدل صباح اليوم.

زذكرت وسائل إعلام محلية أن المطر الذي خفف من حدة الحرائق، واحتفى به الأستراليون، سيستمر على الأرجح بالمزيد من هطول الأمطار، بل وربما حتى الفيضانات، في "موسم الإعصار" الذي بدأت تلوح نذره في الأفق.

وأشارت وسائل إعلام أسترالية أيضا إلى أن يوم أمس الأحد تميز بإقامة المسلمين لصلاة الاستسقاء في سيدني، متضرعين إلى الله تعالى أن يمن على استراليا بالغيث والمطر، مشيرة إلى أنه "في كانبرا عاصمة البلاد، لا تزال جودة الهواء عند مستوى خطير بسبب الدخان الناتج عن الحرائق في المنطقة"؟

وكانت الجهات المسؤولة دعت إلى إغلاق المعارض العامة والمتاحف والحدائق والشركات والجامعات في كانبرا، وتم أيضا إلغاء بعض رحلات الطيران، حيث لا تزال جودة الهواء في العاصمة الأسترالية الأسوأ في العالم، وفقًا لقاعدة بيانات جودة الهواء العالمية.

وطلبت وزارة الشؤون الداخلية، المسؤولة عن تنسيق استجابة أستراليا لحالات الطوارئ الناجمة عن الكوارث، من الموظفين البقاء في منازلهم لمدة 48 ساعة بسبب رداءة نوعية الهواء باستثناء بعض الموظفين الضروريين الذين يعملون عن بعد.

السابق حفلة بريكست بـ100 ألف جنيه إسترليني في البرلمان!
التالي بريطانيا.. تحذيرات من فيضانات وحرارة شديدة الانخفاض