عرب لندن

أعلنت الحكومة البريطانية أن مركزًا جديدًا لبيانات الأقمار الصناعية سيحلل التأثير الذي يحدثه تغير المناخ على بريطانيا، كما سيساعد في صياغة السياسات لخفض انبعاثات الكربون، ويساهم في الوصول إلى الأهداف المرجوة للمساعدة في الحد من ظاهرة تغير المناخ.

ويعد مركز بيانات الأقمار الصناعية في العلوم البيئية، SENSE ، عبارة عن تعاون أكاديمي افتراضي، ويجرى إنشاؤه بتمويل من مجلس أبحاث البيئة الطبيعية ووكالة الفضاء البريطانية.

ووفقا لصحف إخبارية محلية، يشمل التعاون كلا من جامعة أدنبرة وجامعة ليدز، وسيعمل خبراء مراقبة الأرض من جامعة أدنبرة وجامعة ليدز مع 18 شركة في الأعمال الرائدة لرصد تأثير تغير المناخ. كما سيجمع مركز البيانات بين 50 من أفضل باحثين في المملكة المتحدة للمساعدة على حل تغير المناخ.

وقال وزير الأعمال أندريا ليدسم في بيان له: "سيوفر لنا مركز بيانات الأقمار الصناعية الجديد صورًا فورية تظهر لنا التأثير الحقيقي لتغير المناخ، وسيساعدنا ذلك في تطوير طرق جديدة ومبتكرة للمساعدة بحده".

جدير بالذكر أن دراسة كشفت أن التغير المناخي في المملكة المتحدة قد يتسبب بموجات حرارة مرتفعة وبفيضانات أشد في شمال البلاد.

السابق بريطانيا.. رقاقات الحيوانات الأليفة ستصبح إلزامية
التالي التايمز: العالم يعيش أفضل حقبة.. انحسر العنف وتحسنت جودة العيش