عرب لندن

فجعت العائلة الملكية في النرويج، يوم الأربعاء الأخير، في الوفاة غير الطبيعية للأمير آري بيهن، الزوج السابق للأميرة مارثا لويز، عن عمر ناهز 47 عاما، وفق ما أعلنه المتحدث الرسمي باسم الأمير.

ولم يكن موت الأمير، وهو كاتب من مواليد الدنمارك، طبيعيا، إذ نقلت وكالة فرانس بريس عن جير هاكنسوند قوله، في بيان، إن الأمير "وضع حدا لحياته".

من جهتهما، قال ملك وملكة النرويج في بيان لهما إن آري كان "جزءا مهمًا من عائلتنا لسنوات عديدة ونحمل معه ذكريات دافئة وحنونة" وأضافا "نحن ممتنان لمعرفتنا له...لقد فقدت بناته أبا محبوبا".

وعرف آري بكونه كاتبا للعديد من الروايات والأعمال المسرحية، ونشر أول عمل أدبي له عام 1999 وهي رواية "حزين مثل الجحيم"، وترجمت للعديد من اللغات.

وعرف عن الأمير آرى أنه عاش حياة صاخبة قبل زواجه، فيما كانت والدته تشتغل في القصر الملكي كممرضة لدى الأميرة مارتا. وذاع صيته عام 2002 بعد زواجه من الأميرة مارتا، وإصدارهما مؤلفا معا حمل اسم "قلبا لقلب"، وأنجب آري من زوجته ثلاث بنات هن مود (16 سنة) وليا (14 سنة) وإيما (11 سنة).

وكشف آري عام 2009 في لقاء له مع مجلة "ماسيف" عن معاناته مع شرب الكحول. وانفصل الثنائي عن بعضهما عام 2016 قبل أن يعلنا طلاقهما رسميا في عام 2017 وفق ما ذكرته صحيفة "لوموند" الفرنسية.

أما آخر كتاب سيصدر للأمير آري عام 2018، فقد دل على جانب من معاناته، إذ حمل اسم "إنفرنو"، وتحدث عن مشكلاته مع الاضطرابات النفسية، ولا سيما معاناته مع إدمانه للكحول ودخوله في حالات من الإكتئاب الحاد.

السابق تعبيرات عنصرية تمس ملكة جمال فرنسا
التالي في عيد الميلاد.. الصمت يعم كنيسة نوتردام لأول مرة منذ قرنين