عرب لندن

ربما تنتهي فترة الاستراحة الطويلة في الحمام، التي تتيح للموظفين قراءة الأخبار وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي، مع تصميم مقعد مرحاض جديد.

فقد قررت إحدى الشركات التكنولوجية وضع مرحاض تقني يعمل بنظام حديث، يمكن من خلاله تحديد الفترة الزمنية للموظف الممكن قضاؤه إياها داخل المرحاض، ويمنعه من المكوث أكثر من 5 دقائق!

إذ استطاع المهندس البريطاني، مهابر جيل، أن يصمم مقعد مرحاض خصيصًا للموظفين والعاملين بالشركات، ليمنعهم من إهدار أوقات العمل من خلال قضاء وقت أطول من الطبيعي في الحمام.

وذكر أن الاستراحات الطويلة للموظفين تكلف الصناعة والتجارة في بريطانيا نحو 4 مليارات جنيه إسترليني 5.2 مليار دولار سنويا، بحسب المهندس.

وحسب ما أوضحه المهندس، فإن المرحاض الحديث يساعد على تقليص الوقت المهدور للموظفين الذي يصل في بعض الشركات إلى نصف ساعة في الحمام، حسب البيانات التي جمعت.

وأضاف أن مقعد المرحاض الجديد لن يكون مريحا بعد الجلوس عليه لسبعة دقائق، نظرا لشكله المائل بمقدار 13 درجة. وسيجبر الأمر الجالس على المقعد على استخدام عضلات الساق حتى لا ينزلق عنه.

يذكر أن الابتكار الجديد لقي دعما من مؤسسة "بي تي إيه" غير الربحية التي تعمل على تعزيز أعلى معاير الصحة والنظافة الممكنة في جميع المرافق العامة.

السابق قبض عليه وهو يستمتع بوجبة الكريسماس!
التالي هذا هو الطبق المفضل لملكة بريطانيا