عرب لندن

حصلت مواطنة أمريكية مسلمة، تُدعى عايدة شايف القاضي، 57 عاما، في ولاية مينيسوتا، على تسوية مالية قدرها 120 ألف دولار، بعد إجبارها على نزع حجابها وملابسها من قبل ضباط، للحصول على صورة حجز مخالفة مرورية.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ستار تريبيون" كان أحد القضاة قد أصدر أمرًا بالقبض على السيدة عايدة القاضي، بعد أن تغيبت عن جلسة محاكمة بسبب مخالفة مرورية أثناء أخذ ابنتها إلى المستشفى، وبموجب التسوية، وضع السجن قواعد محددة حول كيفية استيعاب النزلاء ذوي أغطية الرأس الدينية عند التقاط صور الحجز.

وأوضحت الصحيفة أنه عندما سلمت السيدة عايدة نفسها قيل لها أن تنزع حجابها وعباءتها، أمام ضباط ذكور، وعندما اعترضت على ذلك، قالت إنها اقتيدت إلى زنزانة احتجاز، حيث نزع منها حجابها أمام سجان ذكر.

وأضافت السيدة أنها وافقت على نزع حجابها لصورتها الخاصة بالحجز، بعد إقناعها بأن الصورة خاصة، ولن يراها العوام، ولكن بعد أشهر من الحادثة، وجدت صورتها معروضة على أحد المواقع على الإنترنت، موضحة أنهم انتهكوا حقوقها ومارسوا التمييز ضدها بسبب معتقداتها الدينية.

وادعت السيدة عايدة القاضي أن معاملتها في سجن مقاطعة رامزي في أغسطس 2013 كانت واحدة من أكثر التجارب إذلالًا وضررًا في حياتها.

السابق لاعبة بالمنتخب الإنجليزي: لا تمنعوا مسعود أوزيل من الكلام
التالي أنفقت 20 مليون دولار في "هارودز" فانتهت الى المحكمة