لندن – عرب لندن

مثلت سيدة يُشتبه في نشاطها المالي أمام محكمة بريطانية بعد أن اكتشفت السلطات بأنها أنفقت أكثر من 20 مليون دولار على مدى عشر سنوات في متجر واحد، وهو متجر "هارودز" الفاره والشهير والموجود في منطقة "نايتسبريدج" بوسط لندن.

وبحسب المعلومات التي نشرتها جريدة "اندبندنت" البريطانية فان السيدة تُدعى زاميرا هاجيفا وتواجه قضية هي الأولى من نوعها في المحاكم البريطانية، حيث تطلب منها السلطات الافصاح عن مصدر ثروتها، خاصة وأن زوجها مسجون في بلده أذربيجان بعد إدانته في قضايا فساد خلال عمله كرئيس لمجلس إدارة أحد البنوك هناك.

وتبين لدى المحكمة أن زاميرا أنفقت أكثر من 16 مليون جنيه استرليني كمشتريات من متجر "هارودز"، إلا أنَّ هذه المشتريات كانت مموزعة على عشرة سنوات.

وتقول الصحيفة إن السيدة التي أنفقت هذا المبلغ الفلكي في متجر واحد تبين أيضاً أنها اشترت في العام 2009 شقة سكنية في وسط لندن بقيمة 11.5 مليون جنيه استرليني (15 مليون دولار).

وبحسب "اندبندنت" فان السيدة تواجه حالياً احتمالات مصادرة المنزل الفاره المملوك لها بعد أن فشلت في بيان مصدر ثروتها وأموالها لهيئة المحكمة.

وتشير المعلومات الى أن زاميرا هي زوجة الرجل المصرفي المعروف في أذربيجان جاهينجر هاجييفا، وهو الذي شغل منصب رئيس مجلس إدارة أحد البنوك المملوكة للحكومة هناك خلال الفترة من العام 2001 حتى استقالته في العام 2015، ولاحقاً لاستقالته أدانته المحكمة بتهم فساد وقضت بسجنه 15 عاماً، ولا يزال حتى الان وراء القضبان في بلاده.

السابق 120 ألف دولار لأمريكية مسلمة بعد إجبارها على خلع الحجاب
التالي بريطانيا.. فك جديد لمريض ثمانيني من عظم ساقه