عرب لندن

تنظم مؤسسة مؤتمر فلسطينيي أوروبا ومركز العودة الفلسطيني وهيئة المؤسسات الفلسطينية والعربية في برلين، بمعية التجمع الفلسطيني في ألمانيا، مؤتمرا شعبيا بعنوان "فلسطينيو أوروبا والأونروا الماضي والحاضر والمستقبل"، وذلك يوم السبت الموافق لسابع كانون الأول / ديسمبر الجاري.

ويناقش المؤتمر الأبعاد السياسية والقانونية والإنسانية، كما سيشارك في فعالياته سياسيون وباحثون وحقوقيون فلسطينيون ومتضامنون من عموم القارة الأوروبية، ويأتي المؤتمر في الذكرى السبعين لإنشاء وكالة الأونروا الذي يصادف 8 كانون أول / ديسمبر.

ويسعى المؤتمر، بحسب القائمين عليه، إلى إبراز الأهمية الاستراتيجية للأونروا بالنسبة إلى الشعب الفلسطيني، ومواصلة تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملها الخمس. كما سيتطرق المؤتمر إلى الدور الفلسطيني والعربي والدولي ودولة الاحتلال تجاه الأونروا خلال السبعة عقود الماضية، فضلا عن الأبعاد الكاملة لوجود الأونروا، وآليات تصويب عملها واستمرارها في تقديم كافة أشكال الدعم للاجئين الفلسطينيين.

وينتظر أن يخصص المؤتمر عددا من الندوات لمناقشة قضايا تمس صلب الموضوع، ستتناول على الخصوص الأبعاد السياسية والقانونية والإنسانية للأونروا بين الماضي والحاضر والمستقبل، ودور فلسطينيي أوروبا تجاه الأونروا وقضية اللاجئين الفلسطينيين، حيث يشارك في الندوات باحثون ومختصون من 11 دولة حول العالم.

ويفترض أن يخلص المؤتمر إلى توصيات تبرز المساهمة الفاعلة في بقاء وكالة الأونروا، ودعم صمود اللاجئين الفلسطينيين في الداخل الفلسطيني ومخيمات الشتات.

السابق المرشح العربي الوحيد في حزب"بريكست" يتحدث لعرب لندن: الحزب ليس معاديا للعرب والمسلمين
التالي مسلمو بريطانيا.. عام حافل بالإنجازات يحبطها المتطرفون