عرب لندن

أفادت عدة صحف بريطانية، ضمنها ذا صن، أن الملكة إليزابيث الثانية برمجت لتخليها عن العرش لابنها الأمير تشارلز، وذلك بعد 18 شهرا من الآن، وسيتزامن ذلك مع بلوغها الخامسة والتسعين من العمر.

من جهتها قالت صحيفة «مترو» إن ملكة بريطانيا تستعد للتخلي عن العرش خلال 18 شهرًا من الآن، مشيرة إلى أن الأمير تشارلز يستعد لتولي العرش خلفا لها، مرجحة أن ملكة بريطانيا ربما تتخذ قرار التنازل في عمر الـ95، وهو نفس العمر الذي اتخذ فيه زوجها الأمير فيليب قرار التخلي عن واجباته العامة. 

الصحيفة نقلت نقلا عن مصادر وصفتها «بالملكية» بأن الأمير تشارلز التقى بوالده الأمير فيليب في قرية ساندرينجهام لمناقشة التداعيات المستمرة للمقابلة التليفزيونية التي أجراها أخوه الأمير أندرو وتحدث فيه عن جيفري إبستين.

وكان الأمير أندرو عاش على وقع ضغط شديد خلال الفترة الماضية بسبب علاقته بالملياردير الأمريكي جيفري إبستين، والذي أشيع أنه ساعده على إقامة علاقة مع فتاة قاصر، وهي الفضيحة التي تسببت في تخلي الأمير عن كافة واجباته العامة، سيما أنه لم يتبرأ من "العلاقة المشبوهة"، في حديث أجرته معه قناة بي بي سي.

تجدر الإشارة إلى أن ملكة بريطانيا خفضت بالفعل عدد الأحداث العامة التي تحضرها، والتي كانت 332 حدثًا في عام 2016، وصولا إلى 283 حدثًا في عام 2018.

السابق استطلاع يتوقع فوزا كبيرا للمحافظين
التالي وزارة الداخلية البريطانية ... مُتهمة!