عرب لندن

ذكرت صحيفة "ذي إندبندنت" أن وزارة الداخلية، في لندن، استعانت بشركة من دبي لإصدار تأشيرات دخول المملكة المتحدة، رغم تعدد الشكاوى والاتهامات ضد الشركة باستغلال العملاء.

ففي تحقيق مشترك بين صحف بريطانيا وجهات رسمية، اتضح أن وزارة الداخلية زادت من أرباحها على تأشيرات المملكة المتحدة بملايين الجنيهات منذ بدأت الاستعانة بشركة في دبي لتنفيذ العمليات بالحصول على تأشيرات السفر إلى بريطانيا.

ومن ناحيتها، تجاهلت وزارة الداخلية البريطانية الشكاوى العديدة الموجهة لشركة "في إف إس" والاتهامات باستغلال المتقدمين للحصول على التأشيرات.

يذكر أن الحكومة البريطانية ربحت 438.1 مليون جنيه إسترليني العام الماضي فقط بعد الاستعانة بشركة "في إف إس" لتقديم خدمات إصدار هذه التأشيرات. وتتضمن الاتهامات الموجهة لشركة "في إف إس"، مثلا، "سوء الإدارة" والاستغلال والدفع "الإجباري"

التحقيق نفسه أوضح أن المبلغ الذي تحصل عليه الوزارة في المتوسط، عن كل طلب تأشيرة، ارتفع من 28.73 جنيه إسترليني إلى 122.56 جنيه استرليني. في المقابل ارتفع متوسط إيرادات شركة "في إف إس" لكل طلب بنسبة 38 في المائة بين العامين 2016 و2018، عن طريق بيع المزيد من الخدمات المتميزة، وفقا لتحليل حسابات الشركة ذاتها في لوكسمبورغ.

السابق ذا صن: الملكة إليزابيث ستتخلى عن العرش
التالي بريطانيا.. العمال يتهمون المحافظين بالاتجاه لبيع النظام الصحي المجاني