عرب لندن

وجد النجم المصري، عمرو واكد، نفسه في رحلة أخد ورد لا تنتهي، على مواقع السوشل ميديا، مدافعا عن مشاركته في فيلم "المرأة الخارقة"، Wonder Woman، إلى جانب الممثلة الإسرائيلية غال غادوت.

وحالما أعلن النجم المصري عن مشاركته في الفيلم، حتى ثارت ثائرة الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، مبدين غضبهم الكبير، ومنتقدين الفنان الشاب، بل منهم من اتهمه مباشرة بالتطبيع مع إسرائيل، خاصة وأن إعلانه يأتي وسط الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكتب عمر واكد، المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد منعه من دخول مصر، على صفحته في تويتر: "انتظروا ظهوري في فيلم المرأة الخارقة 1984 (الجزء الثاني) إخراج باتي جينكينز والمتوقع نزوله في يونيو 2020. يا رب يعجبكم الفيلم".

وحسبما ما جاء في موقع "أورو نيوز" الإخباري، فقد حاول عمرو واكد الدفاع عن مشاركته في الفيلم بتعريفه للتطبيع وقال: "ما هو تعريف التطبيع؟ بالنسبة لي هو كالآتي: العمل في أي شيء يبجل الاحتلال أو في شيء من انتاج الاحتلال. المتاجرة معهم. تسهيل الاحتلال او التستر على جرائمه. والعمل على تقزيم وتسفيه القضية. كل ذلك ممكن ان يعد تطبيع. اما التمثيل في عمل دولي متعدد الجنسيات في رأيي مش تطبيع خالص".

ويشارك عمرو واكد في الفيلم الأمريكي إلى جانب الممثلة وعارضة الأزياء الإسرائيلية غال غاودت التي سبق وأن جندت في الجيش الإسرائيلي لمدة عامين. وتحصلت غاودت على لقب ملكة جمال إسرائيل في العام 2004.

السابق "نساء الثورة " أفلام عن النكبة والتغريبة الفلسطينية في معهد الفن المعاصر
التالي " غريب في وطنه" يستحوذ على الاهتمام في مهرجان الفلم الفلسطيني بلندن