عرب لندن

أعلن قصر بكنغهام، الجمعة، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سيجري زيارة رسمية لبريطانيا، قبل موعد الانتخابات، ضيفًا على الملكة إليزابيث الثانية.

ونقلت وكالة "بي بي سي " عن مسؤولين في القصر أن ترامب، "قبلا دعوة من جلالة الملكة لإجراء زيارة دولة إلى المملكة المتحدة".

يشار إلى أن ترامب زار القصر في حزيران الماضي، والتقى بالملكة إليزابيث الثانية، وحضر معها مأدبة طعام، رغم أن زيارته لم تكن زيارة دولة.

وسبق أن وجهت رئيسة الوزراء البريطانية دعوة لترامب لإجراء زيارة دولة رسمية، قبل أكثر من عامين، إلا أن الزيارة تم تأجيلها وسط مخاوف من استقبال الرئيس، وأزمة بريطانيا بشأن بريكست.

وتعتبر الدولتين هذه الزيارة فرصة لتعزيز علاقاتهم الوثيقة في عدة مجالات مثل التجارة والاستثمار والأمن والدفاع

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيكون في لندن قبل عشرة أيام من الانتخابات العامة في المملكة المتحدة، لحضور قمة الناتو في الفترة من 2 إلى 4 ديسمبر.

وفي مقابلات مع صحف بريطانية انتقد ترامب الزعماء السياسيين البريطانيين، بمن فيهم بوريس جونسون وجيريمي كوربين.

وقال البيت الأبيض في بيان إن الرئيس "يتطلع إلى لقاء قادة الناتو الآخرين وسيؤكد على ضرورة "قيام حلف الناتو و ضمان استعداده للمستقبل ".

وذكرت " بي بي سي " في أكتوبر الماضي، أن الرئيس ترامب انتقد صفقة جونسون بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، قائلاً إن ذلك يحد من قدرة الولايات المتحدة على التعاون في المستقبل مع المملكة المتحدة.

كما استهدف الرئيس الأمريكي زعيم حزب العمل جيريمي كوربين، قائلاً إنه سيكون "سيئًا للغاية" إذا عيّن كرئيس للوزراء.

ورد كوربين واتهمه "بمحاولة التدخل" في انتخابات المملكة المتحدة.

السابق صحف بريطانية: انترنت مجاني وضرائب منخفضة.. واتهامات الأحزاب!
التالي بريطانيا.. الشرطة تفتح تحقيقا بشأن مخالفات انتخابية