عرب لندن – لندن

قال قرابة 76٪  من الآباء في كل من إنجلترا، ويلز وايرلندا الشمالية بأنّ تكلفة إرسال أطفالهم للمدارس في ازدياد، كما  وفق نتائج استطلاع مؤسسة "بيرينت كايند" Parentkind.

 وكشفت نتائج الاستبيان السنوي للمؤسسة الخيرية بأن (51%) من الآباء المشاركين بالاستبيان والذي وصل عددهم لـ1500 ولي أمر، قلقون  بشأن ارتفاع تكلفة المدارس.

 و تعتبر تكلفة الزي الرسمي مصدر القلق الأكبر لأولياء الأمور (46%)، يلي ذلك تكلفة الرحلات المدرسية (44%) و الوجبات المدرسية (19%).

 ويدكر بأن الاستبيان تم إجراؤه قبل إعلان رئيس الوزراء بوريس جونسون التمويل الإضافي للمدراس في إنجلترا والذي وصل ل7.1£ .

'العبء المالي'

من جهته قال جون جولي، الرئيس التنفيذي لشركة "بيرينت كاند" Parentkind إن:"نتائج الاستبيان تُظهر بوضوح أن الآباء قلقون بشأن تزايد تكلفة إرسال أبنائهم إلى المدرسة والتأثير الذي يحدثه الدعم والميزانيات المحدودة على جودة التعليم بشكل يومي في المدارس. 

 ورأى أن على المدراس استمرار التواصل المنتظم مع أولياء الأمور لفهم التحديات التي يُواجهونها، معتبرا أنه لا ينبغي اتخاذ أي قرار متعلق بالتمويل المدرسي والذي يؤثر بطريقة مباشرة على عائلات الطلاب دون استشارتهم، خاصة إذا كان الأمر سيزيد من العبء المالي على أولياء الأمور أو يؤدي إلى نتائج غير مقصودة من قِبَل الآباء في تدني نسبة مشاركتهم في تعليم أبنائهم."  

 

 

السابق ساعات حاسمة تنتظر جونسون ومستقبل العلاقة مع الاتحاد الأوروبي
التالي جونسون سيطلب تأجيل بريكست إذا فشل في الوصول لاتفاق