عرب لندن – لندن

  قررت وحدة الشكاوى في هيئة الإذاعة البريطانية ( بي بي سي) إدانة "لنجا مونشيتي" مذيعة برنامجها الصباحي الأشهر،جراء كسرها إرشادات الهيئة بانتقادها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،ووصفها تعليقات سابقة له بالعنصرية.

 وعبرت المذيعة  عن غضبها وتنديدها بتغريدات الرئيس الأمريكي التي كتبها في يوليو الماضي عندما مطالبا عضوات الكونغرس في بلاده من المهاجرات ذوات البشرة السمراء بالعودة لبلادهن.

  وأيدت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) شكوى مفادها أن المذيعة مونشيتي أظهرت "تحيزًا" من خلال الإشارة إلى أن دونالد ترامب بأنه مذنب بممارسة سلوك عنصري.

وفي حلقة 17 يوليو 2019 من البرنامج الصباحي الشهير أعربت المذيعة لنجا مونشتيعن  عن غضبها  من تغريدات ترمب التي أثارت جدلا  واسعا وقتها حيث دعا فيها أربع عضوات بالكونغرس من الحزب الديمقراطي، من أصول ملونة إلى "العودة إلى بلادهن" .

وقالت مونشيتي: "في كل مرة يتم إخباري فيها كامرأة ملونة" أن أذهب إلى المنزل "،" والعودة إلى حيث أتيت "، يعني  ذلك عنصرية، الآن ، أنا لا أتهم أي شخص بأي شيء هنا ، لكنك تعرف معنى بعض العبارات" في حديث على الهواء لزميلها.

وبدأت وحدة الشكاوى التنفيذية في هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) تحقيقًا في سلوك مونشيتي بعد أن اشتكى أحد المشاهدين من أن التصريحات كانت منحازة ضد ترامب.

 و قالت هيئة الإذاعة البريطانية: "قررت وحدة التحكم الإلكترونية أنه بينما يحق للسيدة مونشيتي تقديم  رد شخصي على عبارة" العودة إلى بلدك "لأنه كان متجذرًا في تجربتها الخاصة ، لكن تعليقاتها ذهبت بما يتجاوز ما تسمح به المبادئ التوجيهية. "

ولم يتم اتخاذ أي إجراء ضد  المذيعة، لكن من المقرر أن تقوم وحدة التحكم الإلكترونية بنشر ملخصها الكامل حول الشكوى في الأسابيع القادمة.

السابق الأمير هاري يسافر إلى بوتسوانا ضمن جولة أفريقية
التالي فضيحة من العيار الثقيل قد تطيح بجونسون وتجبره على الاستقالة