عرب لندن- لندن

 أظهرت دراسة حديثة أجريت في بريطانيا مؤخرا أن ممارسة الرياضة يومياً بواقع 13 دقيقة فقط يمكن أن يمنح الشخص ثلاث سنوات إضافية، أي يطيل في عمره بنحو ثلاث سنوات، فضلاً عن أنه يحسن من الصحة البدنية التي يتمتع بها خلال سنوات عمره.

وبحسب  دراسة  تعد الأولى من نوعها ونشرتها صحيفة"ديلي ميل" البريطانية فإن هذه النتائج تم التوصل إليها بعد دراسة عينات وحالات من مختلف أنحاء العالم.

 وخلصت الدراسة الى أن الشخص لا يحتاج لقضاء ساعات طويلة في النادي الرياضي كما يعتقد البعض، كما لا يحتاج الى حمل الأثقال والأوزان الثقيلة من أجل التمتع بصحة جيدة وحياة أفضل وإنما يكفيه ربع ساعة يومياً فقط.

 وأجرت الدراسة ومولتها شركة التأمين الصحي الأشهر والأكبر في بريطانيا "فيتاليتي" والتي تمنح خصومات كبيرة للمشتركين الأصحاء، حيث قامت بدراسة البيانات العائدة لأكثر من 140 ألف شخص في مختلف أنحاء العالم، وزودت باحثين مختصين  بها ليخلصوا عقب تحليل البيانات إلى هذه النتيجة.

 وتأتي هذه الدراسة البريطانية في الوقت الذي توصي فيه السلطات الصحية في بريطانيا المواطنين بممارسة الرياضة بواقع ساعتين ونصف الساعة في الأسبوع، أي بأكثر من 21 دقيقة يومياً، أو نصف ساعة يومياً في حال كان الشخص يمارس الرياضة خمسة أيام في الأسبوع.

وتقول الدراسات الصحية في بريطانيا إن من يمارسون الرياضة بواقع ثلاث ساعات أسبوعياً يمكن أن يحظوا بزيادة في أعمارهم قوامها 1.7 سنة، كما سيتمتعون بصحة أفضل خلال سنوات حياتهم.

 

 

السابق الحر يزيد حالات الإصابة بالنوبات القلبية
التالي "سينزبيريز" و"آرغوز" يستعدان لإغلاق عشرات الفروع