لندن - عرب لندن

أطلقت رابطة "الجالية الفلسطينية" في بريطانيا مبادرة جديدة لتوحيد صفوف الفلسطينيين في البلاد، ودعت الى انتخابات عامة يشارك فيها كافة أبناء الجالية في المملكة المتحدة على اختلاف انتماءاتهم.

ورابطة "الجالية الفلسطينية" مقربة من السفارة وأغلب عناصرها من المقربين من حركة فتح الفلسطينية، لكنها شهدت انقساماً في السنوات الأخيرة أدى الى ظهور رابطة أخرى منافسة.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها "عرب لندن" فان رابطة "الجالية الفلسطينية" أطلقت للم شمل الفلسطينيين عبر تشكيل اتحاد يمثل كافة الفلسطينيين في بريطانيا وكافة المؤسسات التابعة لهم وإجراء انتخابات يتم دعوة كافة الفلسطينيين المقيمين في بريطانيا للمشاركة فيها، على أن يتم كل ذلك "تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني بقيادة الأخ الرئيس أبو مازن"، بحسب ما جاء في المبادرة.

وتابعت "الجالية": "نأمل ان تشكل هذه الدعوة جزءا فاعلا في الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا، ولتعزيز الروابط مع الوطن فلسطين عبر دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية".

واقترحت رابطة الجالية الفلسطينية "عقد مؤتمر واجراء انتخابات لكل الفلسطينيين بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية والعقائدية، كما تسعى الجالية الفلسطينية الى لقاء وطني حواري شامل لفلسطينيي الخارج في بريطانيا والشخصيات الوطنية المستقلة لمواجهة الأخطار المحدقة بالقضية الفلسطينية، ولتكريس دور حقيقي وفاعل لفلسطينيي بريطانيا في قضيتهم والتركيز على الثوابت الوطنية التي تحقق التوافق بين كافة أبناء الشعب الفلسطيني، والعمل على ترتيب البيت الفلسطيني من أجل اتحاد قوي وممنهج".

السابق طالب لجوء مغربي ينتقد تعامل بريطانيا.. لماذا؟
التالي السفارة المصرية تنظم محاضرة تحت عنوان (مصر الان)