عرب لندن

هرب سجين من سجن مفتوح بينما كان يتم إطلاق سراح العشرات من المجرمين الآخرين في وقت مبكر من يوم الثلاثاء. حيث تسلق السجين سياجا مغطى بالشوك قبل أن يقفز إلى سيارة كانت تنتظره، لتغادر بسرعة.

وقد شهدت مراسلة صحفية، كانت خارج البوابات لتغطية إطلاق سراح السجناء، هروبه من سجن كيركهام المفتوح في بريستون.

وقالت صوفي ريبير، من قناة “GB News”: "رأيت رجلًا يرتدي الأسود يظهر فوق السياج المغطى بالشوك. كانت هناك سيارة سوداء تنتظر أسفل السياج. قفز إلى الأسفل، وصعد إلى السيارة، وانطلقت بسرعة خارج السجن. 

وأضافت: "في غضون بضع دقائق، بدأ إنذار في سجن كيركهام وبدأت عربات الشرطة والسيارات في الوصول...".

جاء ذلك في الوقت الذي كانت تخرج فيه الدفعة الثانية من السجناء المفرج عنهم بشكل مبكر في جميع أنحاء إنجلترا وويلز بموجب خطة الطوارئ التي أقرتها الحكومة لمعالجة أزمة اكتظاظ السجون.

وبحسب صحيفة التلغراف "The Telegraph" قال متحدث باسم وزارة العدل: "نحن نعمل بشكل عاجل مع الشرطة لإعادة القبض على هذا السجين. حالات الفرار نادرة، لكن أولئك الذين يخالفون القواعد يواجهون عواقب وخيمة بما في ذلك نقلهم إلى سجون مغلقة ووقت سجن إضافي".

يذكر أن أكثر من 60 سجينًا هرب في عام 2022/23، بانخفاض عن 1301، كما كشفت صحيفة التلغراف في وقت سابق من هذا العام أن السجون تضررت من ارتفاع بنسبة 50% في عدد السجناء الذين اعتبروا معرضين لخطر الهروب في أعقاب هروب أحد السجناء المشتبه في تورطه في الإرهاب من سجن واندسوورث في جنوب لندن.

وأظهرت أرقام وزارة العدل أن 160 مجرمًا كانوا على "قائمة الهروب" التابعة لخدمة السجون والتي تتطلب إجراءات أمنية إضافية بسبب خطر هروبهم. وهذا يمثل ارتفاعًا بنسبة 60% تقريبًا من 105 في عام 2023 وأعلى رقم منذ عام 2020 عندما كان هناك 167 سجينًا على قائمة الهروب.

 

 

 

 

التالي رئيس وزراء بريطانيا يواجه مطالب بتقديم تعويضات عن العبودية في قمة الكومنولث