عرب لندن

توفي راكب وأُصيب 15 آخرون في حادث تصادم قطارين وقع مساء يوم الاثنين في منطقة ميد ويلز، بالقرب من قرية لانبرينموير في باويز، عند الساعة 7.29 مساءً. 

وبحسب سكاي نيوز "Sky News" أكدت شرطة دايفيد-باويز وفاة رجل وأشارت إلى أن 15 آخرين تم نقلهم إلى المستشفى وكان معظمهم مصابين بإصابات خفيفة لا يعتقد أنها تهدد حياتهم. 

وقالت شرطة النقل البريطانية إن الضباط تم استدعاؤهم بعد تلقي تقارير عن “تصادم منخفض السرعة بين قطارين”، وأرسلت فرق الإسعاف ورجال الإطفاء والإنقاذ إلى موقع الحادث وتم إجلاء جميع الركاب بأمان من القطارين.

بدورها، أكدت إدارة التحقيقات في حوادث السكك الحديدية أنها نشرت فريقًا في موقع التصادم في تاليرديج. وأضافوا "يظل مفتشونا في الموقع اليوم ويعملون على جمع الأدلة".

وقال المشرف أندرو مورجان: "يمكننا أن نؤكد للأسف أن رجلاً توفي في أعقاب حادث هذا المساء. نعرب عن أعمق تعازينا لأحبائه، إلى جانب كل من تأثر بالحادث ويواصل الضباط المتخصصون تقديم الدعم".

وفي بيان مشترك، ذكرت شركة Network Rail وTransport for Wales أن الحادث يتعلق بخدمة الساعة 6.31 مساءً من شروزبري إلى أبيريستويث وخدمة الساعة 7.09 مساءً من ماشينليث إلى شروزبري.

وجاء في البيان أن الخط مغلق وأضاف: "نشجع الركاب على التخطيط مسبقًا والتحقق من الرحلات قبل السفر عبر استفسارات السكك الحديدية الوطنية".

ومن جهتها، قالت شركة السكك الحديدية الوطنية إن "الحادث التشغيلي" يعني إغلاق الخطوط وقد يتم إلغاء القطارات أو تعديلها.

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: الثلاثاء: 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2024
التالي شركات المياه ترفع المكافآت رغم معدلات تصريفات مياه الصرف الصحي القياسية