عرب لندن

فُرضت غرامة قدرها 250,000 جنيه إسترليني على شركة "Asda" بعد اكتشاف أكثر من اثني عشر منتجًا غذائيًا منتهي الصلاحية معروضًا على رفوف أحد متاجرها.

وخلال جلسة استماع في محكمة "Southern Derbyshire Magistrates" يوم الأربعاء، أُدينت شركة Asda Stores" Ltd" بارتكاب 11 مخالفة في متجرها الواقع في منطقة سينفين بمدينة ديربي.

وجاءت هذه الإدانة بعد تفتيش أجراه ضباط المعايير التجارية في مجلس مدينة ديربي في يوليو 2021، حيث تم العثور على 18 منتجًا غذائيًا منتهي الصلاحية معروضًا للبيع.

وأفاد مجلس مدينة ديربي في بيان صدر عقب المحاكمة، أن بعض هذه المنتجات كانت خاصة للأطفال، ووجد أن بعضها قد تجاوز تاريخ انتهاء الصلاحية بستة أشهر. 

وتُحذر وكالة معايير الغذاء (FSA) من تناول الأطعمة بعد انتهاء صلاحيتها، حتى وإن كان يبدو شكلها أو رائحتها طبيعيا.

وبالإضافة إلى الغرامة، ألزمت المحكمة " Asda Stores Ltd" بدفع تكاليف قانونية بلغت 74,117.69 جنيه إسترليني، وفرض رسم إضافي قدره 190 جنيهًا إسترلينيًا لصالح الضحايا. 

جاء هذا الحكم بعد أن فشلت الشركة في تقديم دفاع مرضٍ، ولم تُظهر أنها نفذت أنظمة رقابية ملائمة، أو اتخذت الإجراءات المطلوبة لضمان سلامة المنتجات

وقال عضو مجلس الإدارة لشؤون الإسكان والخدمات التنظيمية: "إن حجم هذه الغرامة يعكس جدية الوضع والخطر الذي شكلته القضية على سكان ديربي."

بدوره، قال متحدث باسم الشركة قائلاً: "نأسف لاكتشاف عدد قليل من المنتجات المنتهية الصلاحية في متجر Asda في سينفين في يوليو 2021، ونقر بأن معايير السلامة والجودة العالية التي نضمنها في جميع متاجرنا لم تُحقق في هذا الفرع."

وأضاف المتحدث أن "أولويتنا القصوى في كل متجر Asda هي توفير المنتجات الطازجة دائمًا على رفوفنا.

السابق القيادة في فصل الخريف قد يعرضك لغرامة قيمتها ألف جنيه إسترليني
التالي موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن/ السبت: 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2024