عرب لندن 

لقي طفل يبلغ من العمر سبع سنوات مصرعه وأصيب ستة آخرون في انفجار "مدمر" أدى إلى تدمير منازل في شارع سكني في نيوكاسل، بحسب "التلغراف".

ووقع الحادث قبيل الساعة الواحدة صباحا من يوم الأربعاء، وأظهرت الصور الجوية تواجد حوالي عشرة من أفراد الطوارئ وهم يفحصون بقايا المنازل المحترقة في شارع فيوليت بمنطقة بنويل. وقد انفجر سقف أحد المنازل وتم تدمير داخله بالكامل.

وأكدت شرطة نورثمبريا أن طفلًا توفي في مكان الحادث، فيما تم نقل ستة أشخاص آخرين إلى المستشفى بإصابات "متفاوتة".

وقال مشرف الشرطة دارين آدامز، في مؤتمر صحفي عُقد على بُعد أمتار قليلة من أكوام الأنقاض والحطام في الشارع: "بحزن شديد أقف أمامكم اليوم بعد الوفاة المأساوية لطفل صغير."

كما قال: "نتيجة للحادث الذي وقع في الساعات الأولى من هذا الصباح، للأسف فقد طفل يبلغ من العمر سبع سنوات حياته. وعلى الرغم من جهود خدمات الطوارئ، إلا أنه توفي بشكل مأساوي في مكان الحادث. هذه نتيجة مدمرة حقًا."

وأضاف: "لا شك أن سكان إلسويك وبنويل، وكذلك منطقتنا بشكل عام، سيرغبون في الانضمام إليّ في تقديم تعازيهم وتفكيرهم إلى عائلة وأصدقاء الطفل. الألم والخسارة التي يمرون بها لا يمكن تخيلها."

وأشار آدامز إلى أن التحقيقات ما زالت في مراحلها المبكرة ولم يُفصح عن أي تفاصيل إضافية حول سبب الانفجار. وأكد قائلاً: “سنواصل تجميع ما حدث حتى نتمكن من تقديم الإجابات للعائلة وكذلك للمجتمع المحلي.”

السابق الاتحاد الأوروبي يقترح إرسال اللاجئين لمخيمات خارج حدوده مع إعرابه عن استيائه من خطة "رواندا" السابقة
التالي هيئة النقل في لندن تصادر أكثر من 1,400 مركبة لمخالفة تعليمات "Ulez"