عرب لندن 

قدمت هيئة النقل في لندن اعتذارًا بعد أن فرض غرامات خاطئة على مئات سائقي سيارات التاكسي السوداء لدخولهم مناطق محظورة، وذلك نتيجة خلل تقني في النظام. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة ستاندرد “Standard” أوضحت رابطة سائقي التاكسي المرخصين أن هؤلاء السائقين، الذين يُعفون عادةً من رسوم الازدحام ورسوم منطقة الانبعاثات المنخفضة جدًا (Ulez)، قد تعرضوا للغرامة عن طريق الخطأ.

وأكدت هيئة النقل أنها ستلغي جميع إخطارات الغرامات، وقدمت اعتذارًا رسميًا على الإزعاج الذي تسبب فيه هذا الخلل. وقال متحدث باسم الهيئة: “سنلغي الغرامات ونعتذر عن أي إزعاج ناتج عن ذلك.”

ويُعتقد أن هذا الخلل كان نتيجة اختراق تقني لأنظمة الهيئة، مما أدى إلى فرض غرامات غير مبررة على السائقين، وألحق بهم خسائر مالية.

وأعربت نقابة سائقي التاكسي عن استيائها من هذه الحادثة، مشيرة إلى أن هذا الخطأ كان يمكن تفاديه، وأنه تسبب في مشاكل مالية للعديد من السائقين. 

وأوضح الأمين العام للرابطة، ستيف ماكنامارا، في تصريحاته لـBBC إن “العديد من السائقين دفعوا الغرامة بدلاً من الاعتراض عليها؛ لأن الغرامات ترتفع إذا لم يتم التعامل معها بسرعة.”

وأضاف ماكنامارا أن أكثر من 500 سائق حاولوا التواصل مع خط الدعم المخصص لحل المشكلة، لكنهم واجهوا صعوبة في الوصول إلى هيئة النقل عبر الهاتف. وقال: “الأعضاء لا يستطيعون التواصل معهم، لذلك يتصلون بنا بشكل مستمر، مما زاد من تعقيد المشكلة.”

ووفقًا للتوجيهات الرسمية، تُعْفَى سيارات التاكسي من دفع رسوم الازدحام طالما أنها مرخصة من قبل هيئة النقل في لندن. وتُزَال من سجل المركبات المعفاة عند انتهاء أو إلغاء الترخيص.

 

 

 

 

السابق بريطانيا: إطلاق سراح مئات المشتبه بهم في جرائم خطيرة بكفالة بعد تقليص عدد جلسات المحاكم
التالي الحكم على ثلاثة رجال اغتصبوا فتاة وحيدة تبلغ 13 عاما في مترو الأنفاق