عرب لندن 

وصل ما يقارب 500 مهاجر في تسع قوارب إلى بريطانيا في يوم واحد عبر القنال الإنجليزي، وفقاً لما أفادت به وكالة الأنباء الألمانية (DPA) نقلا عن وزارة الداخلية البريطانية.

وبحسب المعلومات الواردة من وزارة الداخلية، فإن إجمالي عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى الشواطئ البريطانية عبر القنال الإنجليزي/بحر المانش يوم أمس وحده بلغ 471 مهاجراً، وذلك باستخدام تسع قوارب. 

بينما وصل يوم الجمعة 142  مهاجراً غير شرعي على متن قاربين.                          وبذلك يصل إجمالي عدد المهاجرين الذين عبروا القنال منذ بداية العام إلى 27,225 مهاجراً غير شرعي، ما يمثل زيادة بنحو 5% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ولكنه أقل بنسبة 25% مقارنة بالفترة ذاتها في عام 2022.

وفي الخامس من أكتوبر، لقي أربعة مهاجرين مصرعهم، بينهم طفل يبلغ من العمر عامين، أثناء محاولتهم عبور القنال الإنجليزي في قاربين كبيرين. وفي اليوم نفسه، وصل إلى بريطانيا 973 مهاجراً على متن 17 قارباً، وهو أعلى عدد يتم تسجيله في يوم واحد خلال هذا العام.

وقد تعهدت وزارة الداخلية البريطانية بمكافحة نشاطات المهربين الذين يعرضون حياة المهاجرين للخطر أثناء عبور القنال. كما أكدت الوزارة أنها ستلاحق جميع المسؤولين عن هذه الأنشطة قانونياً.

السابق مقتل رجل بعد عملية إطلاق نار مجهولة شرقي لندن
التالي العائلة المالكة البريطانية لم تلتزم بالكشف عن الهدايا الرسمية على مدار أربع سنوات رغم الوعد بذلك