عرب لندن 

حكم على البريطاني زاك ديردن، بالسجن لـ 10 سنوات بعد العثور على كمية كبيرة من المخدرات والأسلحة والمواد الكيميائية وطيور غريبة في ممتلكاته الواسعة في روشديل. 

جاءت هذه العقوبة بعد أن اعترف ديردن أمام محكمة كراون مينشول ستريت في مانشستر بـ 13 تهمة، شملت حيازة أسلحة نارية وذخيرة، وتورط في تصنيع وتوزيع المخدرات.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الديلي ميل "Daily Mail" بدأت الشرطة التحقيق مع ديردن (36 عامًا) في يوليو 2023، بعد تلقي معلومات تفيد بوجود أسلحة في منزل ديردن، الذي يتكون من أرض كبيرة تحتوي على عدة مبانٍ وحاويات. 

وتطلبت عملية البحث شهراً كاملاً بمشاركة أكثر من 50 ضابطًا، حيث عثر على مخدرات وأسلحة نارية ومواد كيميائية تستخدم في تصنيع المخدرات.

أوضحت المحكمة أنه خلال العملية، تم ضبط 10 كغم من الأمفيتامينات بقيمة 100 ألف جنيه إسترليني، و99 غرامًا من زيت القنب بقيمة 12,884 جنيهاً إسترلينياً، و57 ألف جنيه إسترليني من القنب، و4,685 جنيهاً إسترلينياً من الكوكايين. بالإضافة إلى ذلك، عُثر على خمسة أسلحة نارية وذخائر.

واكتشفت الشرطة أيضًا إلى جانب المخدرات والأسلحة، مئات الحيوانات، بما في ذلك الكلاب، والطاووس، والببغاوات، وسمك كوي كارب. وُجد أكثر من 800 ببغاء في حظائر منفصلة. 

وصرح المحقق ستيفن جيلياند بأن الظروف التي تعيش فيها الحيوانات كانت مروعة، حيث تم العثور على 10 كلاب تعيش في بيئة غير صحية. تدخلت جمعية الرفق بالحيوان (RSPCA) وتم نقل الكلاب إلى ملاجئ مختلفة.

وقال جيلياند: “كانت هذه أكبر عملية بحث شاركت فيها، وتمكنا من إزالة كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة الخطيرة. كما أن الحيوانات التي كانت تعيش في ظروف مزرية تم إنقاذها.”

وأدين ديردن بـ 13 تهمة، شملت تصنيع الأمفيتامينات وحيازة الكوكايين والقنب بقصد التوزيع، بالإضافة إلى حيازة أسلحة نارية وذخيرة بشكل غير قانوني.

 

 

 

 

 

 

 

السابق بريطانيا: غرامة 50 ألف إسترليني لمالك عقار أجر منزل صغير متهالك لثمانية أشخاص
التالي أسقف بريطاني يطالب المواطنين بالضغط على النواب لمعارضة قانون "الموت الرحيم"