عرب لندن 

أشارت آخر البيانات إلى أن عدد الأشخاص الذين يحتاجون لدخول المستشفى بسبب كوفيد-19، مستمر في الارتفاع، وذلك مع ظهور سلالة جديدة تعرف بـ "XEC".

ووفقًا لبيانات وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA)، فإن معدل دخول المستشفيات للأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس بلغ 4.5 لكل 100,000 شخص في الأسبوع المنتهي في 6 أكتوبر، مقارنة بـ 3.7 في الأسبوع السابق، ويعد هذا الارتفاع الرابع على التوالي خلال الأسابيع الأربعة الماضية.

وأكدت وكالة الأمن الصحي عدم وجود معلومات حتى الآن تشير إلى ضرورة القلق الزائد بشأن المتغير "XEC"، لكنها تراقب الوضع عن كثب.

ويعد المتغير XEC، مزيجا من المتغيرين "KS.1.1" و "KP.3.3"، وتم تحديده لأول مرة في ألمانيا في يونيو. وقد ظهرت حالات منه في 29 دولة على الأقل، بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة والدنمارك. 

وذكر محلل بيانات كوفيد، مايك هوني، أن المتغير ينتشر "بشكل سريع" عبر أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا. وقد توقع الباحثون أنه قد يستغرق الأمر من عدة أسابيع إلى عدة أشهر ليصبح المتغير السائد.

قالت الدكتورة غاياتري أميثالينغام، نائبة المدير في هيئة الأمن الصحي في المملكة المتحدة : "من الطبيعي والمتوقع أن تتغير الفيروسات جينيًا مع مرور الوقت. تواصل الهيئة مراقبة جميع المعلومات المتاحة المتعلقة بالمتغيرات الناشئة لكوفيد في المملكة المتحدة وعلى مستوى العالم، ونقوم بنشر بياناتنا بانتظام.

وتابعت: "يوفر التطعيم أفضل حماية ضد الأمراض الخطيرة الناتجة عن كوفيد-19، ونحث أولئك الذين تتواصل معهم هيئة الخدمات الصحية "NHS" على الحصول على لقاح الخريف."

  

التالي شرطة العاصمة تطلق عملية مطاردة لرجل بعد حادثة طعن في محطة فيكتوريا