عرب لندن 

أعرب سكان محليون في كامبريدج عن استيائهم من دوار في المنطقة، بعد إضافة 36 إشارة مرورية له، مما يتسبب في تفاقم الأزمة المرورية. 

وتم افتتاح الدوار الذي يقع بين طريق ميلتون وإليزابيث واي في 8 أكتوبر كجزء من مخطط تحسين طريق ميلتون الذي بلغت تكلفته 31.9 مليون جنيه إسترليني.

وكأحد السكان المحليين في المنطقة، قال سيباستيان باركر، لصحيفة التلغراف: "أعتقد أن الأمر جنوني بعض الشيء. الدوارات صُممت لتجنب الحاجة إلى إشارات المرور. البعض يقول إنه سيكون أفضل لراكبي الدراجات الهوائية، لكن لدي شاحنات وأعتقد أن ذلك سيزيد من وقت تنقلي، وهو أمر غير جيد للبيئة."

يشتمل الدوار على معابر متفرعة عند تقاطع طريق ميلتون وإليزابيث واي ومعبر آخر في هايورث أفينيو، ويضم أيضًا معبرًا يُفصل فيه المشاة عن الدراجين أثناء عبورهم الطريق.

كما أضاف باركر أن خطوة التطوير هذه، تعد خطوة للوراء من حيث الكفاءة والسلامة، مما يجعلها مكلفة دون داع لها. 

وذكر باركر أن الدوار تسبب على الفور في اختناقات مرورية، مشيرًا إلى أن السائقين كانوا يعبرون الإشارات الحمراء، وأن وجود 36 إشارة مرور يبدو "مبالغًا فيه".

من جانبه، قال ألباي بارهام، البالغ من العمر 66 عامًا والذي يدير شركة للسجاد والأرضيات بالقرب من الدوار، قال إن نظام إشارات المرور كان غير ضروري. وذكر: "لا أعتقد أنه استخدام جيد للأموال. لسنوات عديدة كان الدوار يعمل بشكل جيد. الانتظار لمدة 30 إلى 40 ثانية يتسبب في ازدحام مروري."

وأوضح بارهام أن إشارات المرور ومحطة وقوف الحافلات جعلت عمليات التسليم أكثر صعوبة وخلقت ازدحامًا أمام المتاجر. وأضاف: "نحن نواجه صعوبات بالفعل كتجار مستقلين، والمجلس المحلي لا يبدو أنه يهتم كثيرًا. راكبو الدراجات الهوائية حصلوا على مساحة أكبر من السيارات. إذا كنت في شاحنة توصيل، عليك الانتظار حتى تمر كل حركة المرور."

وفي وقت سابق من هذا العام، أفادت مصادر تحدثت إلى صحيفة "التلغراف" أن الدوار سيحتوي على 31 مجموعة من إشارات المرور أثناء الإنشاء، مما أثار مخاوف لدى السكان. 

بدورها، قالت شراكة كامبريدج الكبرى "The Greater Cambridge Partnership"، التي تدير الطرق في المدينة، كانت قد أوضحت أن إشارات المرور كانت جزءًا من مشروع أوسع يهدف إلى حماية الدراجين من المشاة والسيارات.

وأكد متحدث باسم الشراكة، التي تمثل المجالس المحلية في المقاطعة، أن التقاطع الجديد الذي يحتوي على 36 مجموعة من إشارات المرور أنشئ لتحسين السلامة على المسار الحيوي المؤدي إلى كامبريدج. 

وأضاف المتحدث أن التصميم الجديد يشتمل على مرافق عبور مخصصة للمشاة وراكبي الدراجات، مما يتيح لهم عبور الطريق بأمان حتى في أوقات الذروة.

وأشار أيضًا إلى أن هذه الميزات ستمنح الأهالي والأطفال والركاب الثقة للسير وركوب الدراجات على طول طريق ميلتون، سواء كانوا متوجهين إلى المتاجر أو المدارس أو العمل.

وختم بالقول: "نود أن نشكر الجميع على صبرهم أثناء تفعيل الإشارات في الدوار، ونحن نراقب تدفق حركة المرور وسنستمر في تعديل الإشارات مع وصول المزيد من البيانات لضمان أن يكون هذا المسار فعالًا قدر الإمكان لكل من يسافر في المنطقة."

 

السابق شرطة العاصمة تطلق عملية مطاردة لرجل بعد حادثة طعن في محطة فيكتوريا
التالي موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن/ السبت: 12 أكتوبر/ تشرين الأول 2024