عرب لندن 

وقع انفجار عنيف في إحدى الشقق السكنية في اسكتلندا، مما أسفر عن مقتل رجل وإصابة عدد آخر بجروح، وفقا لما نقلته “الغارديان".

هرعت فرق الإطفاء والطوارئ إلى مكان الحادث في منطقة ألوة (Alloa) حوالي الساعة السادسة مساءً يوم الأحد، بعد تلقي تقارير عن وقوع انفجار في إحدى الشقق.

ولقي أحد الرجال، الذي كان داخل العقار الواقع في شارع كيلي (Kellie Road) وقت الانفجار، حتفه جراء الحادث.

وتم إعلان وفاة الرجل في مكان الحادث، ولم تُحدد هويته بشكل رسمي حتى مساء الأحد.

وتم نقل ثلاثة أشخاص آخرين من نفس المبنى إلى مستشفى "فورث فالي رويال" لتلقي العلاج من إصابات طفيفة.

وقال الرقيب نيل دروموند: "لا تزال التحقيقات مستمرة لتحديد الظروف الكاملة لما حدث في هذا العقار، ومع ذلك، يمكننا التأكيد أن رجلاً واحداً قد توفي."

وقال المتحدث باسم الشرطة: "نحن ممتنون للمجتمع المحلي لتعاونهم المستمر ودعمهم لتحقيقاتنا، وسنقدم المزيد من المعلومات في الوقت المناسب."

وأكد المتحدث باسم خدمة الإطفاء والإنقاذ الإسكتلندية أن الفرق استجابت لعدة تقارير عن وقوع انفجار واندلاع حريق في مبنى سكني في شارع كيلي، وتم على الفور إرسال عدد من الوحدات إلى موقع الحادث.

شملت هذه الفرق وحدة إنقاذ متخصصة، ووحدة إنقاذ ثقيلة، بالإضافة إلى معدات متخصصة للوصول إلى الأماكن المرتفعة، وأربع سيارات إطفاء.

غادرت فرق الطوارئ موقع شارع كيلي حوالي الساعة 10:15 مساءً، وفقاً لما ذكره متحدث باسم خدمة الإطفاء.

وبعد الانفجار، قامت الشرطة وخدمات الطوارئ بإغلاق الطرق المحيطة لإفساح المجال لفرق الإنقاذ للعمل.

وذكرت شرطة إسكتلندا أن الطرق التي تم إغلاقها هما (A907) و(B9096)، بالإضافة إلى شارع كيلي وشارع تلبودي، لكن تم فتحها مع انتهاء حالة "الطوارئ القصوى" قبل منتصف الليل بقليل.

وتم فتح قاعة بلدية ألوة كمركز استراحة لسكان الشقق الأخرى، بينما تم تنفيذ أعمال الغاز والكهرباء. وقالت شرطة إسكتلندا إنه في حال عدم تمكن السكان من العودة إلى منازلهم، سيتم تقديم دعم لهم لتوفير سكن بديل ليلاً.

 

السابق القبض على رجل بعد صعوده بوثائق خاطئة على متن رحلة إيزي جيت في مانشستر
التالي موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن/ الاثنين: 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2024