عرب لندن 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية البريطانية (Met Office) أن تتعرض أجزء من المملكة المتحدة لتساقط الثلوج نتيجة بقايا إعصار "كيرك"، الذي سيجلب رياحًا قوية وأمطارًا غزيرة.

وقد اشتد الإعصار ليصبح من الفئة الرابعة في المحيط الأطلسي، وعلى الرغم من أنه لا يتجه مباشرة نحو بريطانيا، إلا أنه سيتسبب في حالة من الطقس غير المستقر وانخفاضا في درجات الحرارة في بعض أجزاء البلاد خلال الأسبوع المقبل.

وفي آخر توقعاتها الجوية للفترة ما بين 8 و17 أكتوبر، قالت هيئة الأرصاد الجوية: "من المتوقع أن تكون الفترة القادمة غير مستقرة إلى حد كبير، مع هبوب متكرر للرياح وهطول أمطار مرتبطة بمناطق ضغط جوي منخفض".

وأضافت التوقعات أن تساقط الأمطار بشكل متكرر، خاصة في المناطق الجنوبية في البداية، قد يتطور ليشمل هطولات مطرية غزيرة ورياح قوية نتيجة بقايا إعصار "كيرك" في وقت لاحق من الأسبوع. 

كما يُتوقع أن تشهد اسكتلندا وأيرلندا الشمالية انخفاضًا أسرع في درجات الحرارة، مع احتمالية تساقط الثلوج أو البرد في الجبال الاسكتلندية.

وفي حين من المحتمل أن يكون هناك استقرار مؤقت في الطقس، تشير التوقعات إلى عودة فترات من هبوب الرياح وتساقط الأمطار، خاصة في المناطق الجنوبية، مع نهاية الفترة المتوقعة.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس في عطلة نهاية أسبوع مزيجًا من الأجواء المشمسة وهطول الأمطار في العديد من المناطق.

وسيكون السبت جافًا مع فترات مشمسة في معظم أنحاء البلاد، في حين من المتوقع أن تكون هناك غيوم وأمطار متفرقة في أيرلندا الشمالية وغرب اسكتلندا، والتي ستزداد كثافةً مع وصولها إلى غرب إنجلترا وويلز بحلول المساء.

أما يوم الأحد، فسيكون رطبًا مع امتداد موجة من الأمطار، التي قد تصبح غزيرة في بعض الأحيان، شرقًا خلال اليوم.

وبالنسبة لبداية الأسبوع المقبل، يحذر خبراء الأرصاد من أن إعصار "كيرك" قد يجلب أمطارًا غزيرة ورياحًا عاصفة في بعض المناطق، رغم أنه سيفقد تصنيفه كإعصار قبل وصوله إلى شمال غرب أوروبا.

السابق مجموعة السبع تعتزم نشر فرق دولية لمكافحة الجريمة في بؤر الهجرة غير النظامية
التالي البرلمان البريطاني ينظر في مشروع قانون الموت الرحيم