عرب لندن 

ألغت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) مقابلة رئيسية مع بوريس جونسون بعد أن أرسلت المذيعة لورا كوينسبرغ بطريق الخطأ ملاحظاتها التوجيهية إلى رئيس الوزراء السابق.

وقالت كوينسبرغ إنها أرسلت الملاحظات إلى جونسون "في رسالة كانت موجهة إلى فريقها". 

 وأعربت عن شعورها بالإحراج وخيبة الأمل، مضيفة بأن هذه الزلة جعلت من الخطأ أن يتم إجراء المقابلة. 

وكان من المقرر بث المقابلة في الساعة 7:30 مساءً يوم الخميس على قناة "BBC One"، وكانت تُعتبر أول مقابلة رئيسية لجونسون منذ مغادرته منصبه. 

وكان من المتوقع أن يناقش خلالها موضوعات مثل بريكست، وإدارة حكومته لجائحة كوفيد-19، وفضيحة "بارتي غيت".

وعرضت وسائل الإعلام الأخرى والبودكاست إجراء المقابلة بدلاً من كوينسبرغ، وسط دعوات لـ "بي بي سي"، باستبدالها بصحافي آخر. 

ومن بين المتطوعين على منصة "إكس" لإجراء المقابلة، كان هناك آدم بولتون وهو رئيس التحرير السابق للشؤون السياسية في "سكاي نيوز"، وأليستير كامبل، المدير السابق للتواصل في توني بلير، ومقدمي الأخبار في قناة 4 كاثي نيو مان وكريشنان غورو-موثيري.

سندر كاتوالا، مدير مركز الأبحاث "British Future"، دعا أيضًا هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" لإيجاد بديل لإجراء المقابلة. 

وقال على منصة "إكس": "ألا ينبغي على الـ" بي بي سي" فقط أن تجد شخصًا آخر لإجراء المقابلة يوم الجمعة أو الأسبوع المقبل؟"

ومن المقرر أن يصدر بوريس جونسون، الذي شغل منصب رئيس الوزراء من 2019 إلى 2022، مذكراته بعنوان "Unleashed" الأسبوع المقبل.

وكانت كوينسبرغ قد قامت سابقًا بالتحقيق في حكومته من خلال حلقة بانوراما بعنوان "Partygate: Inside the Storm"، ونظرت إلى السنوات الأخيرة لحزب المحافظين في سلسلة مكونة من ثلاثة أجزاء على "BBC Two" بعنوان "Laura Kuenssberg: State of Chaos".

وفي منشور لها على "إكس" مساء الأربعاء، كتبت كوينسبرغ: "أثناء التحضير لمقابلة بوريس جونسون غدًا، أرسلت عن طريق الخطأ ملاحظاتنا التوجيهية إليه في رسالة كانت موجهة لفريقي. وهذا يعني بوضوح أنه ليس من الصحيح أن تستمر المقابلة".

وأضافت: "إنه أمر محبط جدًا، ولا يوجد جدوى من التظاهر بأنه ليس شيئًا محرجًا ومخيبًا للآمال، حيث توجد الكثير من الأسئلة المهمة التي يجب طرحها. لكن بغض النظر هذا، فإن الصدق هو أفضل سياسة. أراكم يوم الأحد".

السابق لندن: عصابة تسرق سيارات قيمتها 2 مليون إسترليني بجهاز يشبه لعبة "Game Boy"
التالي صادق خان يمارس الضغط على كير ستارمر لإنشاء برنامج تنقل للشباب مع الاتحاد الأوروبي