عرب لندن

أكد وزير الدفاع البريطاني، جون هيلي، أن القوات البريطانية لعبت دورًا في صد الهجوم الإيراني على إسرائيل ليلة أمس، بهدف منع تصاعد العنف وحماية أمن إسرائيل.

في بيان له، أدان هيلي أمس الهجوم الإيراني، مشيرًا إلى أن "القوات البريطانية ساهمت في جهود منع المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط". وأعرب عن شكره لجميع الأفراد البريطانيين المشاركين في العملية على شجاعتهم واحترافيتهم.

وكتبت ‏وزارة الدفاع البريطانية في منشور على منصة إكس عن الدور البريطاني في دعم اسرائيل بعد الهجوم الايراني : "أمس (١ أكتوبر) مقاتلتان بريطانيتان من نوع تايفون وطائرة تزود بالوقود من نوع فويجر أدّت دورها في محاولات منع مزيد من التصعيد في الشرق الأوسط  في اشارة لالتزام بريطانيا الثابت بأمن إسرائيل. بسبب طبيعة الهجوم لم تشتبك الطائرات البريطانية مع أي أهداف لكنها لعبت دورا هاما في جهود الردع الأوسع و منع المزيد من التصعيد."

وفي السياق نفسه، أعرب رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، عن قلقه الشديد إزاء الوضع الراهن في المنطقة، مؤكدًا وقوفه إلى جانب إسرائيل. وكرر الدعوات للرعايا البريطانيين لمغادرة في لبنان وسط لتصاعد العنف في الشرق الأوسط.

 

 

السابق المرشحة لزعامة حزب المحافظين كيمي بادينوك: 10% من الموظفين المدنيين سيئون ويستحقون السجن
التالي تحليل يكشف عن حصول عمدة لندن على تبرعات وتذاكر مجانية بأكثر من 100 ألف إسترليني