عرب لندن 

تلقى عمدة لندن، صادق خان، أكثر من 100 ألف جنيه إسترليني من الهدايا والتذاكر المجانية منذ توليه المنصب، بما في ذلك تذاكر لحضور حفلات مادونا وبروس سبرينغستين، ومقاعد في ثلاثة نهائيات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وحصل خان أيضًا على تذكرة دخول مجانية لعرض "أبا فويج" وعرض أزياء "فوج وورلد"، بالإضافة إلى رياضات مثل الكريكيت والملاكمة والتنس، وآلاف الجنيهات من السفر والإقامة المجانية.

وبحسب ما كشفه تحليل أجرته صحيفة صحيفة التلغراف "The Telegraph" تلقى خان ما يقرب من 110 جنيه إسترليني من الهدايا والتذاكر المجانية منذ انتخابه الأول في عام 2016.

ويأتي هذا وسط الفضيحة المتزايدة حول "الهدايا المجانية" المقدمة لشخصيات بارزة في حزب العمال.

ومن ضمن التبرعات التي تلقاها خان وفقما ذكرته التلغراف، تذكرة مجانية لنهائي دوري أبطال أوروبا في يونيو من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بقيمة 1000 جنيه إسترليني والتي تم إدراجها كجزء من مشاركة رسمية كمدينة مضيفة.

إلى جانب حصوله على تذكرتين لنهائي كأس كاراباو بقيمة 800 جنيه إسترليني في فبراير. وتذاكر بقيمة تزيد عن 4000 جنيه إسترليني لمباريات ليفربول منذ عام 2017، بما في ذلك تذكرة بقيمة 1200 جنيه إسترليني لنهائي دوري أبطال أوروبا 2019.

وفي أكتوبر الماضي، حصل على تذكرتين لمادونا بقيمة 800 جنيه إسترليني لحفلها في O2. وقبل ذلك بثلاثة أشهر، حصل على تذاكر بقيمة 239.90 جنيه إسترليني لحضور حفل بروس سبرينغستين في هايد بارك، بدعم من Royal Docks.

كما حضر خان أربع نهائيات ويمبلدون، حيث تلقى تذاكر بقيمة تزيد عن 13 ألف جنيه إسترليني من نادي إنجلترا للتنس.

إضافة إلى حصوله سابقًا على آلاف الجنيهات من الملابس، بما في ذلك بضائع بقيمة 1,200 جنيه إسترليني من جورجيو أرماني، والتي تم اعتبارها "هدية تهنئة" بعد انتخابه الأول، وتبرعين من هوجو بوس بقيمة 2,500 جنيه إسترليني.

بدوره قال متحدث باسم خان: "عمدة لندن يعمل صادق بلا كلل للترويج لمدينة لندن ويعمل كمدافع عن القطاعات الإبداعية والرياضية في العاصمة. وأي هدية يقبلها  يتم الإعلان عنها بشكل علني وشفاف وتخضع لقواعد صارمة."

السابق وزير الدفاع البريطاني: القوات البريطانية ساهمت في التصدي للهجوم الإيراني على إسرائيل
التالي توم توغندهات يهاجم حزب العمال بوصفهم بـ "الاشتراكيين الأنانيين والجشعين"