عرب لندن 

أنزل سائق حافلة مدرسية مجموعة من الطلاب على جانب الطريق لتجنب الازدحام المروري، وفق ما أوردته "التلغراف". 

وعلِقت الحافلة رقم 513 المتوجهة إلى مدرسة رومسي بالقرب من ساوثهامبتون في ازدحام مروري صباح يوم الثلاثاء بسبب حادث شاحنة اصطدمت بجسر سكة حديد في رومسي.

وعوضا عن إيصال الطلاب إلى المدرسة الثانوية، طلب السائق، الذي لم يُذكر اسمه، منهم النزول وتركهم ليكملوا الطريق إلى المدرسة سيرًا على الأقدام من وسط المدينة.

وكان من بين الطلاب فتاة في الصف السابع طلبت البقاء في الحافلة لأنها لم تكن تعرف الطريق إلى المدرسة. 

وتمكنت الفتاة التي تعاني من القلق، الوصول إلى المدرسة بعد أن التقت بصديقة لها  واتصلت بوالديها.

وطالبت والدة الطفلة، التي فضلت عدم ذكر اسمها أو اسم ابنتها، بإقالة السائق، قائلة: "يجب أن تكون المدرسة وخدمة الحافلات المرتبطة بها مسؤولة عن حماية الطلاب، وليس تركهم في الشارع".

وأضافت: "ابنتي كانت عاجزة تمامًا ولم تعرف كيف تصل إلى المدرسة، وهذا غير مقبول. في رأيي، يجب إقالة السائق ويجب أن تجد مدرسة رومسي شركة حافلات جديدة. لقد تضررت ابنتي نفسيًا من الحادث ولا تريد ركوب الحافلة مرة أخرى خوفًا من أن تُترك في الشارع".

من جهتها، قدمت شركة الحافلات "كورا" اعتذارًا وقالت إن السائق خضع لتدريب إضافي حول حماية الطلاب.

وصرح متحدث باسم الشركة: "نقدم اعتذارنا الصادق عن أي ضيق تسبب فيه هذا الحادث. السلامة هي أولويتنا القصوى، ونحن ملتزمون بضمان شعور جميع الطلاب بالدعم أثناء رحلتهم إلى المدرسة. سنواصل العمل بشكل وثيق مع مدرسة رومسي وشركائنا في تشغيل الحافلات لمنع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل".

وأضافت الشركة أن تدريبًا مُحدثًا سيجرى لجميع سائقي الحافلات، وأكدت أنها تواصلت مع أولياء الأمور لمعالجة أي مخاوف.

وقال متحدث باسم المدرسة: "تم إبلاغنا بأن حافلة خارجية كانت تنقل طلابنا قد أنزلتهم في وسط مدينة رومسي بدلاً من إيصالهم بأمان إلى المدرسة. واستجابت المدرسة بسرعة وبشكل مناسب، بما في ذلك التواصل مع أولياء الأمور وضمان وصول جميع الطلاب الذين استخدموا تلك الخدمة إلى المدرسة".

السابق إصابة ثلاث نساء في حادث إطلاق من سيارة مسرعة في وولفرهامبتون
التالي لجنة مستقلة تجد "سوء سلوك" ضباط في توقيف وتكبيل مراهق أسود