عرب لندن

حذرت وكالة البيئة من حدوث فيضانات في أجزاء واسعة إنجلترا بعد هطول الأمطار الغزيرة طوال الليل، مع توقع المزيد من الأمطار خلال ساعات اليوم.

حيث أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرًا باللون الأصفر للأمطار الغزيرة، الذي يغطي النصف الجنوبي من إنجلترا وويلز، مع تأثر منطقة ميدلاندز بشكل أكبر.

في صباح اليوم، أصدرت وكالة البيئة 66 تحذيرًا من الفيضانات في إنجلترا و121 تنبيهًا آخر. ودعت الوكالة السائقين إلى توخي الحذر وتجنب القيادة عبر الفيضانات وتجمعات المياه.

كما حثت الناس على تجنب الاقتراب من الأنهار والمجاري المائية خلال عطلة نهاية الأسبوع، مع ضرورة إبقاء الحيوانات الأليفة والأطفال بعيدًا عن تلك المناطق.

ووفقًا لتحذير مكتب الأرصاد الجوية، قد تؤدي الظروف الرطبة إلى ظروف قيادة صعبة وإغلاق الطرق، ومن المرجح أن تغمر المياه المنازل والشركات وقد تنقطع بعض الخدمات بسبب الفيضانات.

وبحسب صحفية الغارديان “The Guardian” تسببت الأحوال الجوية في تعطيل خدمات السكك الحديدية في إنجلترا وويلز صباح يوم الخميس، وأدى إلى إغلاق الطريق السريع M5 في كلا الاتجاهين في جلوسيسترشاير.

بدورها، أفادت خدمة الإطفاء والإنقاذ في أفون إنها تعمل مع الطرق السريعة الوطنية: جنوب غرب لإنقاذ الأشخاص العالقين على الطريق السريع M5 في جلوسيسترشاير بعد أن غمرت الأمطار الغزيرة الطريق السريع.

وقالت الطرق السريعة الوطنية إن الطريق السريع M5 مغلق شمالًا بين J16 وJ14 وتم إغلاق الطريق السريع المتجه جنوبًا بين J14 وJ15 بينما كانت خدمات الطوارئ تعمل على إزالة الفيضانات.

وأكدت المجالس وخدمات الطوارئ في نورثهامبتونشاير وهيرتفوردشاير عددًا من إغلاقات الطرق وطمأنت السكان بأنهم يعملون على إبقاء الناس آمنين طوال الليل.

كذلك قام مجلس بلدية تيوكسبري في غلوسترشير بتوزيع أكياس الرمل على السكان للمساعدة في حماية منازلهم من الفيضانات.

كما حذرت شركة السكك الحديدية الوطنية الركاب من أن الطقس الرطب قد يؤثر على رحلات القطارات في إنجلترا وويلز يوم الجمعة. إذ لن تكون هناك قطارات من وإلى أبيريستويث حتى الساعة 1 ظهرًا، كما تم إغلاق الخط بين ليدبيري وهيريفورد صباح الجمعة.

 

 

 

السابق وزارة المالية البريطانية تعيد النظر في خطة حزب العمال بشأن وضع الضرائب على غير المقيمين
التالي ستارمر يستعد لعقد محادثات مع قادة الاتحاد الأوروبي بشأن خطة إعادة ضبط العلاقات