عرب لندن

دعا رئيس الوزراء البريطاني السير كير ستارمر إسرائيل وحزب الله إلى الاتفاق على وقف إطلاق النار، قائلًا إن "التصعيد لا يخدم أحدا".

وفي كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، ناشد الجانبين "التراجع عن حافة الهاوية" لإفساح المجال أمام التسوية الدبلوماسية.

يأتي ذلك بعد أن قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن قوات بلاده ستواصل “القتال بكامل قوتها” وأن الأخبار عن اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار “غير صحيحة”.

وفي كلمته أمام دول العالم في نيويورك، قال السير كير: "أدعو إسرائيل وحزب الله إلى وقف العنف والابتعاد عن حافة الهاوية، نحن بحاجة إلى رؤية وقف إطلاق نار فوري لتوفير مساحة للتسوية الدبلوماسية ونحن نعمل مع جميع الشركاء لتحقيق هذه الغاية لأن المزيد من التصعيد لا يخدم أحدا".

وأضاف في خطابه إن الأمم المتحدة بحاجة إلى العمل معًا من أجل السلام والتقدم والمساواة - بما في ذلك منع حرب إقليمية في الشرق الأوسط.

وقال: "يجب علينا بذل طاقة وإبداع جديدين في حل الصراعات ومنع الصراعات، وعكس الاتجاه نحو العنف المتزايد، وجعل مؤسسات السلام مناسبة للغرض، وإلزام الأعضاء بالتزاماتهم بموجب ميثاق الأمم المتحدة".

وبحسب شبكة سكاي نيوز "Sky News" كرر أيضا العديد من تعهداته السابقة بشأن السياسة الداخلية للمملكة المتحدة، حيث تعهد بوضع المليارات من صناديق المعاشات التقاعدية والتأمين في مكافحة تغير المناخ وتعزيز التنمية.

مشيرا إلى أن خطط المعاشات التقاعدية وصناديق التأمين ستتم إدارتها من خلال منشأة جديدة في شركة الاستثمار الدولية البريطانية - وهي جزء من وزارة الخارجية - تعمل جنبًا إلى جنب مع مدينة لندن. وتم التأكيد على لقائه المرتقب بدونالد ترامب قبل الانتخابات الأمريكية في نوفمبر.

 

 

السابق روبرت جينريك يتعهد بقطع المساعدات عن الدول التي لا تستقبل طالبي اللجوء المرفوضين
التالي الخطوط البريطانية تتسبب بخسارة آلاف الجنيهات لزوجين بسبب خطأ في صلاحية جواز السفر