عرب لندن 

أعلن وزير الصحة البريطاني، ويس ستريتينغ، أن الحكومة ستعمل على إزالة قوائم الانتظار في المناطق ذات أعلى معدلات البطالة. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة التليغراف “Telegraph” جاء هذا الإعلان خلال كلمته في مؤتمر حزب العمال، حيث ذكر أن "فرق الخبراء" ستُرسل إلى 20 مستشفى في هذه المناطق بهدف تسريع عملية معالجة المرضى.

وشدد ستريتينغ على أهمية إنهاء فترة انتظار المرضى للحصول على العلاج، موضحًا أن الحكومة ستطلق عيادات جراحية نموذجية مستوحاة من نظام "Pit Stop" في سباقات الفورمولا 1. 

سيسمح هذا النظام، الذي طُبِّق في مستشفى غايز وسانت توماس بلندن، للجراحين بإجراء عمليات تعادل أسبوعًا من العمل في يوم واحد من خلال استخدام غرفتي عمليات تعملان بالتوازي.

ويأتي هذا الإعلان عقب صدور تقرير مهم عن هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) يحذر من أن المستشفيات تقوم بأعمال أقل بالرغم من زيادة الميزانية المخصصة لها.

وقد أظهر التقرير أن عدد العاملين في المستشفيات زاد بنسبة 17% منذ عام 2019، لكن الإنتاجية انخفضت بنسبة 11.4%، كما انخفضت الأنشطة الجراحية بنسبة 15%.

وحذرت تقارير حديثة من معهد بحوث السياسة العامة من أن عدد الأشخاص الذين يحصلون على إجازة مرضية طويلة الأمد قد يرتفع بأكثر من 50% خلال السنوات الخمس المقبلة. 

وهذا يعني أن أكثر من 4.3 مليون شخص سيكونون غير نشطين اقتصاديًا بسبب المرض بحلول نهاية هذا البرلمان، مقارنة بـ 2.8 مليون شخص حاليًا، إذا لم تتغير الاتجاهات الحالية.

وقد توقعت دائرة المسؤولية المالية أن ترتفع تكلفة فوائد المرض والعجز بمقدار 30 مليار جنيه إسترليني خلال السنوات الخمس القادمة إذا استمرت هذه الاتجاهات.

وفي إطار جهود الحكومة، ستُرْسَل فرقاً من الأطباء الرائدين إلى المستشفيات لتطبيق الإصلاحات وتسريع علاج المرضى. وأكد المسؤولون أن الأطباء الذين ابتكروا طرق عمل جديدة قادرين على إجراء ما يصل إلى أربعة أضعاف عدد العمليات المعتادة، مما سيؤدي إلى تحسين خدمات الرعاية الصحية.

ومن جانبها، ستعلن وزيرة العمل والمعاشات، ليز كيندال، عن مبادرة جديدة تهدف إلى ربط الشباب بأندية كرة القدم والمجموعات الفنية، في إطار جهود الحكومة لمساعدتهم على العودة إلى العمل. وتتعهد كيندل بأن "لا يُترك أي شاب خلف الركب"، مع التركيز على معالجة معدلات البطالة المرتفعة بين الشباب.

وأشارت الأرقام الحالية إلى أن قوائم انتظار المرضى في هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) تبلغ 7.6 مليون، حيث ينتظر 3.1 مليون مريض العلاج لأكثر من 18 أسبوعًا، وهو الحد الأقصى المسموح به. 

 

 

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: الأربعاء: 24 / سبتمبر/ أيلول 2024
التالي بريطانيا تخطط لإغلاق السجون النسائية وتقليص عدد السجينات لحل أزمة اكتظاظ السجون!