عرب لندن

طالب مدير أحد المتاجر الكبرى في بريطانيا بضرورة مشاركة صور اللصوص المعروفين على تطبيق واتساب لحماية الموظفين.

وانتقد بالأمس الرئيس التنفيذي لسلسة متاجر "أيسلندا"، ريتشارد ووكر، قوانين حماية البيانات التي تمنعه ​​من القيام بذلك لحماية "حقوق الإنسان" للمجرمين العنيفين.

كما انتقد حد السرقة  البالغ 200 جنيه إسترليني الذي قدمه حزب المحافظين في عام 2014، والذي يعامل السرقات التي تقل عن هذا المبلغ على أنها "ذات قيمة منخفضة" ويسمح للمجرمين بالفرار بعقوبات خفيفة.

فيما تعهد رئيس الوزراء السير كير ستارمر بإلغاء الحد وكذلك جعل الاعتداءات على عمال المتاجر جريمة جنائية محددة في مشروع قانون جرائم جديد.

وبهذا السايق، حث ووكر الحكومة الجديدة على التحرك، وقال لهيئة الإذاعة البريطانية: "نتحدث عن حقوق العمال ... ماذا عن الحق في عدم الاعتداء في العمل؟

وأضاف: "يجب جعل الاعتداء على عمال المتاجر جريمة قائمة بذاتها، والتخلص من هذا الحد السخيف البالغ 200 جنيه إسترليني، والذي يمنح في الأساس بطاقة مجانية لمرتكبي جرائم السرقة لسرقة ما يريدون. وعلينا زيادة موارد الشرطة لأنها لا تستجيب بالشكل المطلوب في الوقت الحالي".

ويرى ووكر أن منعه من مشاركة صور اللصوص المجرمين بموجب قوانين حقوق الإنسان أمر غير منطقي ويجب إعادة النظر فيه من قبل الحكومة الحالية، وفقما ذكرت الصن “The Sun”.

يذكر ان جرائم السرقة من المتاجر بلغت أعلى مستوى لها منذ 20 عامًا في العام حتى مارس 2024، حيث سجلت الشرطة 443995 جريمة في إنجلترا وويلز.

 

السابق وزير خارجية بريطانيا: "فرض حظر شامل على صادرات الأسلحة لإسرائيل سيكون قرار خاطئ"!
التالي وزيرة المالية البريطانية تعلن عن تحقيق في عقود كوفيد بقيمة 600 مليون إسترليني