عرب لندن 

تعرضت وزيرة الشرطة، ديانا جونسون، لسرقة حقيبتها أثناء إلقائها خطابًا أمام كبار ضباط الشرطة في مؤتمر جمعية المشرفين على الشرطة الذي عُقد في منطقة ميدلاندز يوم الثلاثاء.

ووقعت السرقة في فندق فاخر ذي أربع نجوم في كينيلورث، والذي كان مليئًا بكبار ضباط الشرطة، مما دفع وزارة الداخلية إلى فتح تحقيق في الحادثة وسط مخاوف من وجود "مخاطر أمنية". 

وفي هذا السياق، قامت شرطة وارويكشاير باعتقال رجل يبلغ من العمر 56 عامًا بتهمة السرقة، وتم الإفراج عنه بكفالة.

تزامنت هذه الحادثة مع كلمة الوزيرة الجديدة التي انتقدت فيها ارتفاع معدلات السرقة والنهب، حيث أكدت على ضرورة التعامل الجاد مع الجريمة، مشيرة إلى أهمية "إعادة بناء الثقة" في جهاز الشرطة.

وذكر مصدر أن "أمن وزارة الداخلية يعمل مع الشركاء لتقليل أي مخاطر محتملة". وخلال خطابها، حذرت السيدة ديانا من تصاعد معدلات السرقات في السنوات الأخيرة.

وقالت الوزيرة لكبار ضباط الشرطة: "تم الاستحواذ على العديد من مراكز المدن والشوارع الرئيسية في البلاد السلوكيات المعادية للمجتمع، والسرقة، ونهب المتاجر، وهو ما يضر بمجتمعاتنا ولا يمكن السماح باستمراره".

وأضافت: "هناك الآلاف من ضباط الشرطة والعاملين الداعمين الذين يقومون بعمل رائع، لكن علينا أن نواجه الواقع، حيث لا يزال هناك العديد من ضحايا السلوكيات المعادية للمجتمع الذين يشعرون أنه عندما يتصلون بالشرطة، لا أحد يستمع لهم، ولا أحد يأتي للموقع، ولا يُتخذ أي إجراء."

السابق تحقيق يكشف أن التأخير في التعامل مع المرضى في "NHS" يتسبب بآلاف الوفيات
التالي شركة الاستشارات العالمية "PwC" تعتزم تتبع حركات موظفيها