عرب لندن

وجد تحليل أجرته صحيفة التلغراف "The Telegraph" أن تسربات مياه الصرف الصحي غير القانونية المشتبه بها حدثت في أكثر من 60% من مناطق الجمال الطبيعي المتميز في إنجلترا (AONB) العام الماضي.

حيث يُسمح لشركات المياه بإطلاق مياه الصرف الصحي في مجاري المياه البريطانية عبر نقاط الفائض لمنعها من التراكم في منازل الناس.

ومع ذلك، فإن هذا من المفترض أن يحدث فقط أثناء هطول أمطار غزيرة بشكل استثنائي. والانسكابات التي تحدث في الأيام الجافة غير قانونية ويتم التحقيق فيها من قبل وكالة البيئة.

ووجد تحليل التلغراف لأوقات البدء والتوقف من نقاط فيضان مياه الصرف الصحي لجميع شركات المياه والصرف الصحي الإنجليزية التسع أن 22 من أصل 34 منطقة ذات جمال طبيعي متميز بها تسربات جافة غير قانونية محتملة.

وتضررت أماكن العطلات الساخنة في كورنوال ونيو فورست، فضلاً عن أماكن السباحة الشهيرة وموائل الحياة البرية النادرة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تتعرض فيه حكومة السير كير ستارمر لضغوط لمعالجة أزمة الصرف الصحي، التي أدت إلى أكثر من 450 ألف حالة تسرب إجمالية العام الماضي.

وفي السياق، قال تشارلز واتسون، الرئيس التنفيذي لشركة "River Action"، إن الأرقام المتعلقة بالتسربات غير القانونية المشتبه بها أظهرت مستوى من الفوضى في النظام ودعا الحكومة إلى اتخاذ إجراءات جذرية لإنهاء هذه الممارسة.

وأضاف : "إذا كان هناك أي شيء لإثبات مدى تعطل أنظمة الصرف الصحي لدينا، فسيكون هذه الأعداد الهائلة من الانسكابات الجافة غير القانونية المحتملة.

وإذا كان هناك أي شيء لإثبات الضرر البيئي الناجم عن هذا السلوك غير القانوني الواسع النطاق لصناعة المياه، فسيكون التلوث المتكرر بما في ذلك في العديد من مناطقنا ذات الجمال الطبيعي المتميز".

بدورها راجعت التلغراف أوقات بدء وتوقف جميع انسكابات مياه الصرف الصحي في عام 2023، كما قدمتها شركات المياه والصرف الصحي التسع في إنجلترا عبر طلب حرية المعلومات (FoI).

وبحسب البيانات كان في المجموع، حدث في 22 من أصل 34 منطقة مخصصة للجمال الطبيعي المتميز في إنجلترا 881 انسكابا جافا، مما قد يتسبب في أضرار أكبر للبيئة لأن مياه الصرف الصحي ليست مخففة جيدًا.

كما وجدت 7508 حالة تسرب جاف غير قانوني محتمل في جميع مناطق شركات المياه التسع طوال عام 2023.

وكانت دروست الأكثر تضررًا من بين المناطق الطبيعية الجميلة، حيث بلغ عدد حالات التسرب الجاف المحتملة 149 حالة، تليها 147 حالة في نورث ويسكس داونز.

ومن جهتها قالت تيسا واردلي من مؤسسة ريفرز تراست إن الانسكابات الجافة تؤدي إلى تفاقم المخاطر التي يتعرض لها الناس والحيوانات الأليفة وكذلك النظم البيئية النهرية، حيث يؤدي إلى تركيزات أعلى من الملوثات ومسببات الأمراض في الماء.

مضيفة: "يجب أن تكون مناطقنا ذات الجمال الطبيعي المتميز ملاذات طبيعية وحيوانية يستمتع بها الجميع".

وذكر متحدث باسم وكالة البيئة: "نحن نأخذ مسؤوليتنا عن حماية البيئة على محمل الجد. مؤكداً على الوكالة على  تقييم جميع الانسكابات لتحديد أي عدم امتثال وملاحقة الشركات التي تعرقل أو تضلل عمدًا، إلى جاني اتخاذ إجراءات إذا تبين أنها انتهكت شروط تصاريحها.

أضاف: "نحن نعمل على زيادة عمليات تفتيش شركات المياه لدينا أربعة أضعاف هذا العام، مع ما يصل إلى 500 موظف إضافي والاستفادة بشكل أفضل من البيانات والمعلومات لإبلاغ عملنا ومحاسبة شركات المياه."

السابق بريطانية في الثلاثينيات من عمرها في حالة حرجة بعد طعنها خلال كرنفال نوتينغ هيل
التالي عطلة البنوك في أغسطس: إليكم تفاصيل أوقات عمل متاجر السوبرماركت الكبرى