عرب لندن

أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرًا باللون الأصفر بعد أن توقعت التنبؤات أن تتسبب الأمطار الغزيرة في جنوب شرق إنجلترا في حدوث فيضانات، مع استمرار تأثير العاصفة "ليليان" على المملكة المتحدة.

وشمل التحذير أجزاءً من لندن وسافوك وساسكس وكينت، بالإضافة إلى هامبشاير وجزيرة وايت، وسيدخل التأثير صباح يوم السبت، مع تحذير من أن الأمطار الغزيرة قد تؤدي إلى تعطيل السفر وتسبب فيضانات في بعض الأماكن. ويستمر تأثير العاصفة حتى ساعات الظهر من يوم غد.

يأتي هذا بعد ساعات من الفوضى والإضرابات التي تسببت بها العاصفة في أجزاء من بريطانيا بسبب الرياح القوية التي جلبتها، والتي وصلت سرعتها إلى 60 ميلًا في الساعة في شمال البلاد هذا الصباح.

أُلغي يوم أمس عشرات الرحلات الجوية وتم تأجيل بعضها، كما تعطلت حركة القطارات في بعض المناطق، وشهدت العديد من المنازل انقطاعًا في التيار الكهربائي.

وبحسب صحيفة الميرور "Mirror" قال ماثيو ليهنيرت، كبير خبراء الأرصاد الجوية في مكتب الأرصاد الجوية: "سيكون الطقس في بداية الأسبوع رطبًا مع احتمال هطول أمطار تتراوح بين 15 و30 ملم في منطقة التحذير على نطاق واسع، وهطول أمطار تتراوح بين 50 و70 ملم في بعض الأماكن التي تشهد هطولًا غزيرًا للأمطار.

كما ستتراجع شدة الأمطار في فترة ما بعد الظهر، مع بقاء فرص لهطول الأمطار جنوب إنجلترا والشمال الغربي".

السابق أطباء بريطانيون تطوعوا في غزة يطالبون بحظر بيع الأسلحة لإسرائيل
التالي انخفاض كبير في عدد الوافدين للعمل في "NHS" والرعاية الاجتماعية بالمملكة المتحدة