عرب لندن 

واجه مجلس مدينة كانتربري غضبا من السكان المحليين بعد رفعه رسوم مواقف السيارات بنحو 600 في المائة. 

وأثار مجلس المدينة ردود فعل عنيفة بعد زيادة أجر اصطفاف السيارات لمدة 24 ساعة في ساحة سكول لين، هيرن، إلى 15 جنيها إسترلينيا ارتفاعا من 2.20 جنيها إسترلينيا وذلك في اليوم الأول من شهر أبريل. 

ومنذ فرض الرسوم الجديدة، تضاعفت إيرادات المجلس، على الرغم من انخفاض عدد السيارات التي باتت تستخدم المواقف بنسبة 34 بالمائة، وفقا "للتغراف". 

ووقع 1300 شخص على عريضة الكترونية تطالب بإعادة الرسوم القديمة، وهو رقم يعني أن على المجلس إجراء محادثات لدراسة السياسة، بينما من المتوقع انعقاد الاجتماع في أكتوبر. 

وقبل فرض السياسة الجديدة، كانت رسوم اصطفاف السيارة في القرية التابعة لكينت 60 بنسا لنصف ساعة، و1.20 جنيها إسترلينيا لساعتين و2.20 جنيها إسترلينيا لمدة 24 ساعة. 

ويتم تنفيذ هذه السياسة اعتبارا من الساعة 9 صباحا إلى 6 مساء، وقد شهدت عملية الاصطفاف لمدة ساعة زيادة أيضا إلى 1.90 جنيها إسترلينيا. 

من جانبها، قالت كارول ديفيس، رئيسة مجلس أبرشية هيرن وبرومفيلد، إن الرسوم الجديدة "غير معقول" وتسبب في إزعاج كبير للسكان المحليين.

وقالت: "ما لا يبدو أن مجلس المدينة يفهمه هو أن موقف سياراتنا عبارة عن موقف سيارات مجتمعي ولا يمكن وضعه في نفس الفئة الموجودة في كانتربري ومراكز المدن الأخرى.

وأكدت ديفيس أن هذا القرار كان له "تأثير كبير" على حياة القرية بأنه تسبب بصعوبات كبيرة لكثير من الناس الذين لا يستطيعون تحمل هذه التكاليف. 

وأتبعت: "حتى الأشياء البسيطة مثل زيارة المركز المجتمعي أو الحانة أو الكنيسة أو مكتب البريد أصبحت أكثر تكلفة بكثير.

بدوره، قال Alex Ricketts، عضو مجلس الوزراء لشؤون النقل في مجلس مدينة كانتربري: "باعتبارها ساحة انتظار سيارات مكونة من ثلاثة أقسام، تعد سكول لين واحدة من أرخص مواقف السيارات في المنطقة، وتتوافق الرسوم هنا مع مواقف السيارات الموجودة في أي مكان آخر."

كما أضاف أن رسوم مواقف السيارات تخضع للمراجعة سنويا، مؤكدا أن التغيير في ساحة سكول لين خاصة سيتم النظر فيه. 

وتابع: "عندما تم فرض الرسوم الجديدة في أبريل من هذا العام، واصلنا السماح بالتوقف المجاني في الساحة للمعنيين بالمدارس وفي المساء للفعاليات في مركز هيرن."

كما اقترح ريكيتس على سكان المنطقة الذين يستخدمون موقف السيارات بانتظام، شراء تصريح سنوي بقيمة 600 جنيه إسترليني، والذي يسمح بوقوف السيارات طوال اليوم مقابل ما يعادل 1.68 جنيه إسترليني.

السابق نجاح جديد لحركة مقاطعة إسرائيل شركة "إكسا" تسحب استثماراتها من البنوك الإسرائيلية
التالي الصحفي البريطاني ريتشارد يكشف تفاصيل اعتقاله في مطار هيثرو بعد تضامنه مع فلسطين