عرب لندن 

نشر الصحفي البريطاني ريتشارد ميدهيرست، فيديو على صفحته الشخصية عبر منصة X يروي من خلاله تفاصيل وظروف اعتقاله في مطار هيثرو بلندن؛ بسبب تضامنه مع فلسطين وتقارير حول تواطؤ بلاده مع الإبادة الجماعية في غزة.

في الفيديو، كشف ميدهيرست عن تجربته التي بدأت عند وصوله إلى مطار هيثرو يوم الخميس، حيث قوبل بمجموعة من 6 ضباط شرطة كانوا في انتظاره عند مدخل الطائرة. اُعْتُقِل بموجب المادة 12 من قانون الإرهاب لعام 2000 بتهمة "التعبير عن رأي أو اعتقاد يدعم منظمة مصنّفة"، دون توضيح معنى هذه التهمة.

أوضح ميدهيرست كيف تم التعامل معه بوحشية، حيث تعرض للتفتيش والتقييد بشكل غير مريح، وصُودِرَت ممتلكاته الشخصية بما في ذلك أجهزته الصحفية. كما وصف ظروف احتجازه في زنزانة باردة ومهملة، حيث صُوِّر على مدار الساعة، وعانى من تأخير في الحصول على الأساسيات مثل الماء والملابس.

وأوضح ميدهيرست أنه بالرغم من هدوئه وتعاونه، فقد اُسْتُجْوِب بعد 15 ساعة من احتجازه، ورفض جميع الاتهامات الموجهة إليه. كما عبر عن استيائه من الإجراءات التي اعتبرها محاولة لإذلاله وإرهابه.

في ختام الفيديو، أشار ميدهيرست إلى أن اعتقاله كان مخططًا له مسبقًا، وأنه يشعر بالغموض بشأن الوضع الحالي رغم إطلاق سراحه دون شروط.

التفاصيل كاملة: 

 

السابق قرية في كينت تزيد رسوم الاطصفاف لمدة 24 ساعة من 2.20 إلى 15 جنيها إسترلينيا
التالي بريطانيا تشدد إجراءاتها.. وإيفيت كوبر تتعهد بترحيل 14 ألف مهاجر غير شرعي في ستة أشهر