عرب لندن 

من المتوقع أن تغلق سلسلة متاجر "تيد بيكر - Ted Baker" فروعها المتبقية والبالغ عددها 31 متجرا خلال الأسبوع الجاري، بعد خمسة أشهر من دخولها حالة عمليات الإعسار.  

ومن المتوقع أن يتعرض أكثر من 500 عامل لخطر خسارة عملهم.

ودخلت شركة "أوثينتيك برانز غروب" ومقرها الولايات المتحدة، صاحبة الملكية الفكرية لـمتاجر "تيد بيكر" في محادثات مع رجل الأعمال العملاق مايك آشلي للتوصل إلى اتفاقية شراكة، إلا أنها يبدو بأنها قد توقفت، حسبما قالت "الإندبندنت". 

 وبحسب مصدر تحدث إلى سكاي نيوز، من المتوقع أن يكون يوم الثلاثاء هو آخر يوم للتداول في الأفرع. 

منذ الإعلان عن وقوعها تحت الحكم الإداري، أغلقت سلسلة "تيد بيكر" حوالي 15 متجرًا في المملكة المتحدة، مما أدى إلى الاستغناء عن حوالي 245 موظفًا.

وقبل الإعلان عن إفلاسها،  كان لدى السلسلة 46 فرعا في المملكة المتحدة، حيث يعمل بها حوالي 975 شخصًا.

وبما يخص العلامة التجارية والملكية الفكرية لتيد بيكر، فهي تعود لشركة Authentic Brands Group" Inc"، الشركة الأمريكية التي تقف وراء علامات تجارية مثل ريبوك “Reebok”.

قد يمثل إغلاق متاجر" تيد بيكر" البريطانية نهاية لمكانتها في شوارع المنطقة بعد أن أسسها "راي كيلفن" 1988 واشتهرت بملابسها التي تتحلى بالطابع البريطاني الأصيل، ومع ذلك لا تزال "Ted" العلامة الأكثر طلبًا في المتاجر الكبرى وتجار التجزئة.

ومع ذلك بينت الشركة أن المشكلات نشأت في إطار "AARC" التي تم إنهاء علاقتها بها، حيث تعد المسؤولة عن السماح بتراكم متأخرات الدفع الكبيرة.

السابق سويلا برافرمان النائبة الأعلى أجرا مقابل الخطابات العالمية التي تلقيها
التالي الملك تشالز يقيل فريق الأمن الخاص بالأمير أندرو لإجباره على مغادرة قصر رويال لودج