عرب لندن

زعم أحد المطلعين أن الملك تشارلز أقال فريق الأمن الخاص المكون من عشرة أفراد للأمير أندرو في أحدث محاولة له لإجبار الدوق سيء السمعة على الخروج من قصر رويال لودج.

ويحاول تشارلز منذ فترة طويلة إخراج شقيقه من العقار المكون من 30 غرفة والذي تبلغ قيمته 30 مليون جنيه إسترليني في وندسور، والذي يعيش فيه أندرو مع زوجته السابقة سارة فيرجسون.

حيث يمول الملك حراسًا خاصين في القصر منذ إزالة رجال الشرطة المسلحين لأندرو - بتكلفة 3 ملايين جنيه إسترليني سنويًا - في عام 2022 وسط فضيحة جيفري إبستين.

لكن الآن ورد أن تشارلز أخبر فريق الأمن الخاص للدوق أنهم لم يعودوا بحاجة إليهم من الخريف فصاعدًا مما أثار التكهنات بأن هذا يعني أن الدوق سيضطر إلى مغادرة القصر.

وفي وقت سابق من هذا العام قيل أنه دعي للانتقال إلى كوخ فوغمور الذي غادره الأمير هاري وزوجته ميغان ميركل في يونيو 2023.

وكان أندرو قد وقع عقد إيجار لمدة 75 عامًا مع Crown Estate عندما انتقل إلى رويال لودج في عام 2003، ودفع دفعة أولية قدرها مليون جنيه إسترليني.

وقالت مصادر بحسب صحيفة الميل "Mail" إن أندرو - الذي لا يزال مبعداً من المشاركة في الواجبات الملكية وسط تداعيات علاقته بـ جيفري إبستين - أنفق بالفعل ما يقرب من 7 ملايين جنيه إسترليني لإجراء تجديدات وإصلاحات مكثفة للعقار ورفض جميع طلبات شقيقه الملك للانتقال إلى منزل فروغمور الأصغر.

السابق سلسلة "تيد بيكر" تغلق آخر 31 فرع لها في بريطانيا وتعرض 500 عامل لخطر فقدان وظائفهم
التالي وزراء من حزب العمال تلقوا مئات الآلاف من التبرعات النقابية قبل إبرام صفقات الأجور